تقارير وأحداث

القصير يفتتح صوبة إنتاج فسائل النخيل بمركز بحوث الصحراء

الموجز

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صوبة إنتاج فسائل النخيل الناتجة من تقنية زراعة الأنسجة ضمن أنشطة البرنامج البحثي تطوير نظام للإنتاج التجارى والتحسين الوراثي لبعض أصناف النخيل والممول من مركز بحوث الصحراء ضمن مشاركة المركز فى المشروع القومى والمبادرة الرئاسية لزراعة مليون ونصف نخلة بتوفير فسائل نخيل متأقلمة وخالية من الأمراض والآفات.

ويهدف البرنامج إلى الإكثارالمعملى للأصناف ذات القيمة الاقتصادية العالية من النخيل وخاصة البارحى والمجدول لما تمتاز به الأصناف من صفات متميزة.

واستمع ‏وزير الزراعة إلى شرح تفصيلى من الدكتور تامر محفوظ رئيس الفريق البحثي تناول فيه أهداف البرنامج وما توصل إليه الفريق من نتائج والتى من أهمها إنتاج فسائل من النخيل البارحى والمجدول يجرى أقلمتها حاليا، استعدادا لزراعتها فى الأرض المستديمة بواحات الوادى الجديد.

أشاد القصير بالجهود المبذولة واعداً الفريق البحثي بتذليل أى عقبات وتجهيز معمل متطور لإنتاج فسائل النخيل بكميات أكبر بما يكفل مشاركة أكثر فى نجاح المشروع القومى للنخيل، وتوفير الفسائل ذات الجودة العالية، كما أكد على ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على الاصول الوراثية للنخيل المصرى والحفاظ على أنواع النخيل المهددة بالانقراض.

وزير الزراعة إنتاج فسائل النخيل مركز بحوث الصحراء
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq