حوادث ومحاكم

ننشر اعترافات المتهمين بنشر صور المخالفات المرورية المفبركة

احدى الصور المفبركة
احدى الصور المفبركة

أدلى المتهم بنشر صورة أحد الأشخاص وبجواره سيدة فى وضع غير لائق زاعمًا التقاطها بواسطة أجهزة المخالفات المرورية باعترافاته أمام الجهات الأمنية.

وأشار الطالب المتهم، المقيم بمحافظة الشرقية، إلى اهتماماته بمجالات السيارات المختلفة، ومتابعته لأنواع السيارات وأشكالها، وأنه عثر على الصورة فى أحد الصفحات المختصة بالسيارات على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، فأعاد نشرها على صفحته، مضيفًا أنه نشر الصورة بغرض زيادة التفاعل على صفحته وظنًا منه فى تحقيق أرباح من وراء ذلك.

واعترف المتهم الثانى، متعهد حفلات بمحافظة القاهرة، بنشر الصورة عقب عثوره عليها فى إحدى الصفحات الساخرة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مضيفًا أن غرضه كان السخرية بالاضافة لجذب الانتباه صوب صفحته والتحصل على أعداد من المتابعين للاستفادة بها فى عمله كمتعهد للحفلات.

وكشفت الأجهزة الأمنية، حقيقة ما تم نشره بإحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وبعض المواقع الإلكترونية، لـ"صورة ضوئية"، لأحد النماذج المرورية، متضمنة أحد الأشخاص داخل سيارة، وبجواره سيدة فى وضع غير لائق، بزعم أن تلك الصورة تم التقاطها بواسطة أجهزة رصد المخالفات المرورية.

بالفحص أمكن تحديد وضبط القائمين على نشر الصورة المشار إليها، (طالب، مقيم بمحافظة الشرقية) و(متعهد حفلات، مقيم بالقاهرة)، وحذف المضبوطات، الصورة المشار إليها، عقب انتشار ردود أفعال سلبية حيالها.

اعترافات ـ المتهمين ـ صور المخالفات المرورية ـ المفبركة