عرب وعالم

الحوثيون يستهدفون مأرب بوابل من الصواريخ الباليستية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن ‏ميليشيا الحوثي الإرهابية استهدفوا مأرب بـ 3 صواريخ باليستية.

وكان قد شارك اليوم الخميس عشرات الأطفال في مأرب في تشييع جثمان الطفلة ليان ووالدها اللذين أحرقهما صواريخ مليشيا الحوثي الانقلابية بمدينة مأرب.

وطالب الأطفال أثناء التشييع الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكافة المنظمات المعنية بحقوق الطفولة بالعمل على وقف الإرهاب الحوثي ضدهم، مرددين شعارات مناهضة للصمت الدولي إزاء هذه الجرائم الإرهابية.

ورفع الأطفال المشاركون في التشييع صوراً للطفلة ليان قبل وفاتها وصوراً أخرى لجثتها المتفحمة في هذه المحرقة المروعة، بالإضافة إلى لافتات تندد بالمحرقة، وصورا لأطفال قتلوا بصواريخ وقذائف مليشيات الحوثي التي استهدفت مدينة مأرب خلال الفترة الماضية.

وحمل الأطفال مجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة عن ما يتعرضون له من جرائم حرب وإبادة طوال أكثر من 8 سنوات في عدد من المحافظات ابتداء من صعدة وانتهاء بجريمة محطة الوادي وسط حي الروضة في محافظة مأرب التي راح ضحيتها 21مدنياً بينهم طفلان.

وانتقدت عدد من المنظمات الحقوقية المحلية تقاعس المجتمع الدولي عن حماية المدنيين من وحشية الحرب، محملين الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة في ظل استمرار تجاهل تلك الانتهاكات الواسعة ضد المدنيين، مما يجعلهم شركاء في تلك الجرائم.

ميليشيا الحوثي الإرهابية مأرب صواريخ باليستية الأمم المتحدة
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link