عرب وعالم

قرارات عاجلة وخطيرة لمجلس الوزراء القطري

تميم
تميم

أصدر مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء، قرارًا يقضي السماح بإقامة حفلات الزفاف في قاعات الأفراح بالفنادق وقاعات الأفراح المستقلة فقط اعتبارا من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر .

وبدوره؛ قال وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري الدكتور عيسى النعيمي، في تصريح صحفي عقب الاجتماع العادي للمجلس ان تقرر ألا يزيد عدد الحضور في حفلات الزفاف عن 40 شخصا، وان يكون من بين ذلك العدد نسبة 75 بالمئة ممن استكملوا جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وذكر أنه بعد الاطلاع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات، بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا، وحرصا على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع قرر المجلس استمرار السماح بفتح صالونات التجميل والحلاقة بطاقة استيعابية لا تجاوز 30 بالمئة، على أن يكون جميع العاملين بتلك المنشآت والعملاء ممن استكملوا جرعات لقاح كوفيد 19.

وأفاد بأنه تقرر مباشرة ما لا يتجاوز 80 بالمئة، من العدد الإجمالي من الموظفين في القطاع الحكومي، في كل جهة أعمالهم بمقر عملهم بينما يباشر العدد الباقي من الموظفين أعمالهم، عن بعد من منازلهم أو عند الطلب بحسب الأحوال وتستثنى من ذلك القطاعات العسكرية والأمنية والصحية.

وبين أنه تقرر استمرار السماح بعقد الاجتماعات بالنسبة للموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، المتواجدين بمقر عملهم بحضور ما لا يزيد على 15 شخصا، ممن استكملوا جرعات لقاح كوفيد 19، مع السماح بتواجد خمسة أشخاص ضمن ال15 شخصا من الذين لم يستكملوا أو لم يتلقوا جرعات لقاح كوفيد 19.

مجلس الوزراء القطري قطر الأفراح فيروس كورونا
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق