الأخبار

عاجل .. بايدن يسحب بطاريات صواريخ وعدد من القوات الأمريكية بالشرق الأوسط

الموجز

قررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سحب عدد من البطاريات المضادة للصواريخ في الشرق الأوسط، وجزء من قواتها، وذلك في إطار إعادة تنظيم أولوياتها العسكرية، حيث تركز وزارة الدفاع الأمريكية على التحديات من الصين ورسيا.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قرر سحب 8 أنظمة باتريوت من العراق والكويت والأردن والسعودية.

قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة قررت سحب واحدة من منظومة "ثاد" الصاروخية من المملكة العربية السعودية.

وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أبلغ ولي العهد السعودي االأمير محمد بن سلمان بخطوة تخفيض القدرات العسكرية الأمريكية.

ويشمل تقليص القوات سحب مئات العسكريين العاملين على تشغيل الأنظمة الصاروخية، وبدأت العملية منذ بداية الشهر الحالي، بحسب الصحيفة.

وأشارت إلى أن الأنظمة الصاروخية الأمريبكية في الشرق الأوسط كانت تحتاج أصلا إلى عمليات صيانة.

وتأتي الخطوة الأمريكية في الوقت الذي يخطط فيه الجيش لانسحاب كامل من أفغانستان بحلول الصيف الحالي، وبعد أن خفضت الولايات المتحدة في الخريف الماضي، قواتها في العراق بمقدار النصف.

وقالت المصادر إن البنتاجون قرر الإبقاء على عشرات الألاف من قواته في الشرق الأوسط، ويؤكد بقاء قواعده العسكرية في البلدان الخليجية الحليفة.

إدارة بايدن ـ بطاريات صواريخ ـ الشرق الأوسط
shary shary shary shary shary shary shary shary shary anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla elamwal dawry eldyar elzman alsolta 2030 autoalarab أنا حوا خط أحمر 2030 بورصة السلع الأموال محطة مصر الديار المشهد اليمني almuraba almuraba almuraba almuraba almuraba www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www www