تقارير وأحداث

نائب رئيس جامعة عين شمس يجتمع بالهيئة المعاونة بكلية الآداب 

الموجز

عقد الأستاذ الدكتور ايمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث اجتماعا مع الهيئة المعاونة بكلية الآداب بدعوة من ا. د مصطفى مرتضى عميد الكلية ، وبحضور ا. د شيرين مظلوم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ لاطلاعهم علي الامكانات التي توفرها لهم الجامعة ومراكزها ووحداتها المختلفة وكذلك التعرف علي اهم المشكلات التي تواجههم في أبحاثهم وتشجيع الحصول علي المنح والبعثات.
و أكد ا.د ايمن صالح أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يقوم بتقديم الدعم العلمى والأكاديمى من خلال عمل دورات مكثفة في اللغة الانجليزية للمعيدين في اقسام الكليات الانسانية ،وذلك لاعدادهم للسفر للخارج بهدف الحصول علي منح او بعثات .
كما اوضح انه تم استحداث عدد من الدورات التي تساعد في الترقي مثل دورة التحول الرقمي التي اصبحت لازمة اثناء الحصول علي درجة الماجستير والدكتوراه.
‘واضاف ان الجامعة توفر مجموعة من الخدمات من خلال مركز التدريب، مكتب المبعوثين ومكتب المنح لتقديم الدعم الكامل للحصول علي المنح والبعثات ، مشيرا انه تم عمل ايميل رسمي لكل طلاب الدراسات العليا يمكن الدخول به علي بنك المعرفة ، واشار الي اهتمام الجامعة بالإعلان عن كافة المنح والبعثات بشتى الطرق للوصول الى كل المستهدفين من الخدمة .

واكد استعداد الجامعة لدعم وتمويل المنح الخارجية للباحثين تشجيعا لهم بالاضافة إلي دفع مصاريف النشر اذا تم نشر البحث في مجلة من التصنيف الأول.
كما اشار ا.د مصطفي مرتضي إلى تطبيق مفهوم التعليم والتعلم مؤكدا اهمية التعامل مع الاخر والانفتاح علي الثقافات ومناهج البحث العلمي بالخارج، وطالب الباحثين بضرورة التواصل مع الاساتذة والبحث ، والاجتهاد والمثابرة في الوصول الي كل جديد.
كما أكد عميد الكلية على أنه أحرى بالكليات النظرية أن تساهم في رفع التصنيف الدولى لجامعة عين شمس لانها تتضمن أكبر عدد من الاساتذة نظرا لتعدد وتنوع التخصصات بها.
ومن جانبها أكدت ا. د شيرين مظلوم ان الدعم الذي تقدمه الجامعة للباحثين من الهيئه المعاونة دعم غير مسبوق وافادت بالعمل علي تنظيم عدد من ورش العمل التي تؤهل الباحثين المهتمين بالتقدم الي البعثات (سواء قصيرة الاجل او طويلة الاجل ) واشارت الي اهمية التنسيق مع وحدة مركز التدريب والاستشارات التابعة لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية والتي تقوم بعمل دورات في اللغة الانجليزية وذلك لرفع المهارات اللغوية للهيئة المعاونة لاعدادهم للحصول علي شهادة التويفل

3713c9d7002fd3dc0c1e112df0f771b1.jpg913762b914458d5d2d26d3a138990ecd.jpgee9b6ac489b7a44352997f6f33e11e89.jpg
نائب رئيس جامعة عين شمس