صحة وجمال

«لن تتوقعينها».. فوائد مذهلة عند تناول كوب من شاي البابونج

تناول كوب من شاي البابونج
تناول كوب من شاي البابونج

هل تعلمين سيدتي أن شاي البابونج له فواد مذهلة ومتعددة للبشرة والشعر والصحة العامة عديدة فهو مفيد لبشرتك وشعرك وصحتك بشكل عام فهو يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما يقدمها موقع برايت سايد فوائد مذهلة عند تناول كوب من شاي البابونج:

= يعزز النوم ويعالج الأرق..وبحسب اختصاصي التغذية أنشول جيبارات ، فإن "شاي البابونج يريح الأعصاب ويهدئ الجهاز العصبي ، وبالتالي يساعدك على النوم بشكل أفضل. فهو يفتقر إلى إضافة الكافيين ، ويفضل تناوله قبل النوم".


= يقوي المناعة.. أظهرت العديد من الدراسات أن شاي البابونج لن بخلصك من الأمراض فحسب ، بل يحارب البكتيريا الضارة ، ولديه القدرة على تعزيز جهاز المناعة لديك".

= يقلل من تقلصات العضلات وآلام الدورة الشهرية.. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الزراعة والكيمياء ، فإن شاي البابونج له خصائص مسكنة للألم ومضادة للتشنج. يريح الرحم ويقلل من إنتاج البروستاجلاندين

= يهدئ آلام المعدة.. شاي البابونج يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة بما في ذلك انتفاخ البطن وعسر الهضم والإسهال وفقدان الشهية ودوار الحركة والغثيان والقيء". (

= يعالج الجروح.. شاي البابونج له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات . كما أنه يعالج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

= يفتح البشرة.. شاي البابونج الساخن مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة بشرتك وتمنحها التوهج

= يقلل من حب الشباب.. يمكن أن يساعد شاي البابونج في إنهاء الحرب مع ظهور حب الشباب بشكل متكرر أيضًا. يساعد شاي البابونج على تلاشي البقع ، والقضاء على ندبات حب الشباب ، ومحاربة التشققات ، إذا تم استخدامه موضعيًا ، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة.

تناول كوب من شاي البابونج فوائد تناول كوب من شاي البابونج
link link link link link link