الأخبار

الصحة: عيادات متنقلة و سيارات إسعاف بمعرض الكتاب

الموجز

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن تطبيق خطة للتأمين الطبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.
وأوضح الدكتورخالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة أن فرق التواصل المجتمعي تجوب ساحات معرض الكتاب، لتقديم التوعية الصحية لرواد المعرض، والمشاركين في الأنشطة الثقافية المختلفة التي تقام على هامش المعرض، أهمها التوعية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، ومتابعة الالتزام بارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع التزاحم، كما يتم توزيع المستلزمات الوقائية (كمامات، كحول) على رواد المعرض، وذلك بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية.

وأشار "مجاهد" إلى توفير 6 عيادات متنقلة موزعة بممرات دخول المعرض تضم فريق طبي لتقديم لخدمات الطبية للزائرين من قياس ضغط الدم والسكر ضمن "مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر عن الاعتلال الكلوي"، بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية ضمن "مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة"، مضيفًا أن العيادات تضم أيضًا أدوية طوارئ ومسكنات ومستلزمات طبية ووقائية.
كما تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف للتأمين الطبي للمعرض من ضمنها سيارة ذاتية التعقيم لنقل أي حالة قد يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا طبقًا لخطة الإخلاء الطبي المقررة وتحديد المستشفيات المتاحة لاستقبال الحالات والتعامل معها، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات الحكومية المحيطة بالمعرض.

ولفت إلى قيام فريق من قطاع الطب الوقائي بمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا ومتابعة تطهيروتعقيم كافة أنحاء المعرض على مدى اليوم.

وزارة الصحة عيادات متنقلة سيارات إسعاف معرض الكتاب
link link link link link link