عرب وعالم

بايدن ينتقم.. تفاصيل أخطر قرار اتخذته أمريكا ضد تركيا

أردوغان وبايدن
أردوغان وبايدن

قررت الولايات المتحدة إدراج تركيا على القائمة الأمريكية للدول المتورطة في تجنيد الأطفال، وذلك بسبب علاقة الحكومة التركية مع فصيل "السلطان مراد" المسلح في سوريا.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن تقرير باسم "الاتجار بالبشر عام 2021" أفادت فيه بإدراج تركيا في قائمة الدول المتورطة في تجنيد الأطفال للقتال، وهذه أول مرة تتخذ فيها واشنطن مثل هذه الخطوة تجاه دولة حليفة في الناتو.

وقالت الخارجية الأمريكية في التقرير إن "تركيا تقدم دعما كبير" "لفصيل السلطان مراد" في سوريا، وهي فصيل للمعارضة المسلحة يحظي بدعم أنقرة منذ زمن طويل وتقول الخارجية الأمريكية إنه جند واستخدم أطفالا كمقاتلين.

و في وقت سابق كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد تحدث في اجتماع لمجلس وزرائه، عن بعض التفاصيل حول محادثاته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ومحاولاتهما صياغة بداية جديدة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

وقال أردوغان إنه ناقش مع بايدن، التعاون الثنائي المستقبلي وتوصلا إلى اتفاق على عدم وجود مشكلة لا يمكن للبلدين حلها في نهاية المطاف، مضيفا أنه لا قضية لا تستطيع الولايات المتحدة وتركيا حلها.. والناتو لن ينجو دون أنقرة.

الولايات المتحدة تركيا تجنيد الأطفال سوريا السلطان مراد وزارة الخارجية الأمريكية تركيا الناتو أنقرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس الأمريكي جو بايدن
الزمان الطريق