الأخبار

عاجل.. أول حديث إعلامي للمتحدث العسكري الجديد

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

كشف العقيد أ.ح غريب عبدالحافظ غريب، المتحدث العسكري للقوات المسلحة عن كواليس فعاليات المناورة «قادر 2021» مؤكدا أنها عكست ما وصلت القوات من جاهزية وتدريب راقٍ واستعداد قتالي عالٍ؛ لتنفيذ المهام والحفاظ على ثروات الدولة ومجابهة التحديات التي تواجهها.

وأضاف غريب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أجمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مجابهة الأعمال الإرهابية والتسلل ضمن المهام التي قامت بها القوات البحرية، لافتًا إلى أهمية التكامل ما بين القواعد العسكرية المختلفة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة مرت بتحديات في منتهى الصعوبة وتمكنت من تجاوزها كلها، موضحًا أن تلك التحديات شملت تعرض كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة لتهديدات في نفس التوقيت.

وذكر المتحدث العسكري أن تعرض كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة لتهديدات في نفس التوقيت أمر لم يحدث سابقًا، مؤكدًا أن التكامل بين القواعد العسكرية يتيح مواجهة كل التحديات الآنية والمستقبلية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، فعاليات افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر، وذلك بحضور ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، ورئيس مجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

«قاعدة ٣ يوليو» هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي.

كما تمثل القاعدة إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية، بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

المتحدث العسكري غريب حافظ المناورة قادر
link link link link link link