عرب وعالم

تحذير عاجل من الأمن السعودي يخص موسم الحج

الحج
الحج

أصدر الأمن العام السعودي ‏تحذيرًا شديد اللهجة بشأن كل من يحاول الوصول الي الأماكن المقدسة أثناء شعيرة الحج بشكل مخالف للقانون.

وأكدت توقيع غرامة (10,000) ريال لكل من يحاول الوصول إلى المسجد الحرام والمنطقة المركزية المحيطة به والمشاعر المقدسة دون تصريح، وتتضاعف عند التكرار.

وأفادت وزارة الحج والعمرة السعودية بأنه على كل منشأة حج التقيد التام بعدم نقل أو تمكين أي مرافقين أو حجاج مخالفين من الالتحاق بالمخيمات أو وسائط النقل التي تقع تحت إشرافها.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أنها ستقوم بالتأكيد على جميع الحجاج برسائل نصية ترسل على هواتفهم المربوطة بالحجوزات المسجلة عبر المسار الإلكتروني، داعية الشركات إلى ضرورة المسارعة في حصر أسماء العاملين بالمخيمات وجميع مواقع الخدمة، والرفع بها للوزارة من خلال الخدمة المخصصة لدى مزودي خدمة الربط الإلكتروني قبل يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة الجاري.

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية إلى أن الموعد المحدد سالف ذكره نهائي ولن يتم تمديده، وذلك لضرورة استكمال ما يلزم تجاه العاملين من إجراءات التحقق من توفر الاشتراطات المنصوص عليها قبل تمكينهم من مخالطة الحجاج، وضرورة إصدار البطاقات الذكية للعاملين.

الحج السعودية المسجد الحرام شعيرة الحج
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq