الأخبار

عاجل.. مستشار الرئيس يتحدث عن حدوث موجة رابعة

تاج الدين
تاج الدين

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ​عن احتمالات حدوث موجة رابعة لتفشي كورونا في شهر سبتمبر المقبل قائلًا إن الدولة تبذل كل هو ممكن على الصعيد الوقائي، وبخاصة الإجراءات الاحترازية التي تُفرض في المطارات والموانئ لأي مسافرين قادمين من الدول المصابة بالتحورات لاكتشاف أي حالات، مؤكدًا أن كل شيء يبقى محتملًا، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن الدولة تحرص دائمًا على توجيه رسائل مناشدة للمحافظة على الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من أي مخاطر مستقبلية، مشددًا على أن كافة القرارات التي تصدرها الدولة دائمًا ما تكون مصحوبة بدعوات لضرورة إتباع الحيطة والحذر


وقال إن كل دول العالم تشهد حاليًّا موجات جديدة فيروس كورونا في ظل التحورات الجديدة، وهو ما يحتم ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «on»، مساء الأحد، أنه لم يتم رصد متحور دلتا حتى الآن في مصر، مؤكدًا إجراء متابعة دقيقة علميًّا وفنيًّا وطبيًّا للتحورات المنتشرة والتي وصفها بأنها متوقعة مع الفيروسات.

وأشار تاج الدين، إلى أن المتحورات التي رُصدت في عدد من دول العالم كثيرة جدًا، كاشفًا أن شركات كبرى منتجة للقاحات بدأت الحديث عن الحاجة لمزيد من الجرعات الإضافية، لكنه اعتبر الأمر بمثابة إعادة تحصين في مواجهة الطفرات الجديدة.

وأوضح أنه لم يُحسم حتى الآن إمكانية منح من حصل على اللقاح مزيدًا من الجرعات بعد ستة أشهر، لافتًا إلى أن يتوقف على نتائج الرصد الوقائي للحالات الموجودة وأنواع الطفرات التي يتم رصدها.

عوض تاج الدين موجة رابعة فيروس كورونا
link link link link link link link link link link link