الأخبار

مدبولى يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات البنية التحتية لشبكات الاتصالات بالعاصمة الإدارية

الموجز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات البنية التحتية لشبكات الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضورالدكتورعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارتي الاتصالات والإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة العاصمة الإدارية.

وأكد رئيس الوزراء على الأهمية الكبيرة التي توليها القيادة السياسية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة قائلا: إنه مشروع استثنائي وبالتالي من الضروري أن تكون طريقتنا في العمل به غير تقليدية مشددا في هذا الصدد على أن يكون العمل دوريا على مدار الـ 24 ساعة يوميا، وأن يتم تقسيم العمل طبقا لنظام الورديات بشكل منتظم.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي مسئولي المشروع بتكثيف العمل لسرعة الانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى المحددة للافتتاحات، قائلا: "عليكم ضغط خطط تنفيذ هذه المشروعات بهدف الانتهاء من أعمال البنية الأساسية والمرافق وأعمال تنسيق الموقع بالمحاور والطرق الرئيسية وكذا المشروعات السكنية المختلفة والحي الحكومي ومنظومة التحول الرقمي.

وأضاف أنه توجد تكليفات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات وتحقيق إنجاز سريع بها مع تذليل كافة العقبات والتغلب على التحديات.

وكلّف رئيس الوزراء وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة عدد الشركات العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومضاعفة فرق العمل وأن يتم خلال الفترة المقبلة إجراء اختبارات لشبكات الاتصالات واستكمال منظومة التحول الرقمي.

وخلال الاجتماع عرض الدكتورعمرو طلعت وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريراً حول محاور العمل التي تتم لتنفيذ مشروع نقل الوزارات والجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مشروعات البنية التحتية شبكات الاتصالات العاصمة الإدارية
2030 link link