الأخبار

سد النهضة.. المجلس الأوروبي يطرح حلا حاسما للأزمة قبل اندلاع الحرب الكبري

المجلس الأوروبي
المجلس الأوروبي

طرح رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، حلا لأزمة سد النهضة وقال إن الاتحاد الأوروبي يتفهم مخاوف السودان ومصر حيال سد النهضة

وأضاف في تصريحات لفضائية «العربية» أن «حل أزمة سد النهضة يتطلب التفاوض بنية حسنة»، وذلك وفقًا لما أفادته في خبر عاجل لها، مساء اليوم الاثنين.

والتقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم ١٢ يوليو الجاري برئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وذلك لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ أن شكري نقل تحيات السيد الرئيس إلى رئيس المجلس الأوروبي؛ كما تناول وزير الخارجية خلال اللقاء سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي والارتقاء بمجالات التعاون الي آفاق أرحب على كافة الأصعدة السياسية والاستراتيجية والاقتصادية، علاوة على التطلُع لزيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر.

كما استعرض شكري بشكل مفصل خلال اللقاء الموقف المصري إزاء قضية سد النهضة والوضع الراهن في هذا الصدد؛ كما تم مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا على ضوء نتائج مؤتمر برلين ٢، وآخر تطورات القضية الفلسطينية والمشهد في شرق المتوسط.

المجلس الأوروبي الأزمة سد النهضة
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq