الأخبار

عاجل.. بيان حاسم من الأوقاف بشأن إقامة صلاة العيد الكبير

العيد
العيد

كشف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة عن موقف صلاة عيد الأضحى، قائلًا إن هناك ضوابط تشمل فتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق، واستمرار التكبير لمدة 7 دقائق، وعدم زيادة مدة الخطبة عن 10 دقائق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الضوابط الاحترازية المتبعة بصلاة عيد الأضحى مماثلة للمتبعة خلال صلاة عيد الفطر، مؤكدًا أن الشعب المصري يتسم بوعي كامل.

وقال إن الصلاة ستقام في المساجد الكبرى التي تؤدى بها صلاة الجمعة؛ لأنها تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي، لافتًا إلى أن الصلاة موقوفة داخل الساحات حتى زوال غمة جائحة كورونا.

وأكد وكيل الأوقاف أن الوزارة تتخذ كل الإجراءات لأداء صلاتي العيد والجمعة، نافيًا وجود انتهاكات للإجراءات التي وضعتها الأوقاف، على مدار الفترة الماضية.

وأشار إلى أن قرار غلق دورات المياه مشترك بين الوزارة ولجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء ولا تنفرد به جهة واحدة، مضيفًا أن الوزارة تلتزم بشكل كامل عما يصدر عن اللجنة من قرارات.

العيد صلاة عيد الأضحي وزارة الأوقاف
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq