جريدة الموجز

بيان خطير من الرئاسة اللبنانية بشأن سعد الحريري

سعد الحريري
وفاء حسن -

أكد مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية أن أحد المواقع الإخبارية نشر ما ادعى أنه محضر اللقاء الأخير الذي جمع رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري وذلك نقلاً عن "مصادر سياسية.

قال مكتب الاعلام في الرئاسة اللبنانية إن الكلام المنسوب في "المحضر" إلى رئيس الجمهورية لا أساس له من الصحة ومن نسج خيال "المصادر السياسية" بهدف إحداث بلبلة وتشويه الواقع.

كان مكتب الاعلام في الرئاسة اللبنانية قد أصدر بياناً من قبل للتعليق علي اعتذار سعد الحريري عن رئاسة الحكومة جاء فيه: "رئيس الجمهورية ميشال عون عرض على الرئيس المكلّف سعد الحريري خلال لقاء اليوم الخميس، ملاحظاته على التشكيلة المقترحة طالباً البحث في اجراء بعض التعديلات للعودة إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال الفترة الماضية من خلال مسعى رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وذكر البيان قائلا : "الرئيس المكلّف لم يكن مستعداً للبحث في أي تعديل من أي نوع كان مقترحاً على الرئيس عون أن يأخذ يوماً إضافياً واحداً للقبول بالتشكيلة المقترحة.

وأضاف البيان: "وعليه سأله الرئيس عون ما الفائدة من يوم إضافي إذا كان باب البحث مقفلاً وعند هذا الحد انتهى اللقاء وغادر الرئيس الحريري معلناً اعتذاره".

وختم البيان قائلا: “الرئيس عون شدد على ضرورة الالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه سابقاً إلا أن الحريري رفض أي تعديل يتعلق بأي تبديل بالوزارات وبالتوزيع الطائفي لها وبالأسماء المرتبطة بها أو الاخذ بأي رأي للكتل النيابية لكي تحصل الحكومة على الثقة من المجلس النيابي وأصر على اختياره هو لأسماء الوزراء.