كورة وملاعب

شوقي غريب يتحدث عن حظوظ المنتخب الأوليمبي في طوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب

كشف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي عن هدفه في الأوليمبياد مشيرا إلي أن هدفه هو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة، في أولمبياد طوكيو.

وتنطلق أولمبياد طوكيو يوم 23 من الشهر الحالي، بمشاركة منتخب مصر الذي أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة بجانب إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

وقال غريب خلال تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدن فيفا: "نطمح للوصول إلى أبعد نقطة في الأولمبياد، خاصة أن أفضل نتيجة حققناها في هذه البطولة جاءت في طوكيو عام 1964، عندما حصلنا على المركز الرابع".

وتابع: "لدينا فريق قوي، استعد جيدًا للأولمبياد واستفاد من جميع الموارد المتاحة، من قبل كلا من الدولة واتحاد كرة القدم المصري".

وأضاف: "نجد أنفسنا في مجموعة صعبة لذا من الصعب للغاية عمل أي تنبؤات، على الرغم من ذلك، هدفنا هو تجاوز دور المجموعات والذهاب إلى أبعد ما يمكن".

وأردف: ""لدينا مجموعة صعبة، نحن أبطال إفريقيا، ومعنا بطل أمريكا الجنوبية الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، التي احتلت المركز الثالث في كأس آسيا".

وواصل: "علينا أن نأخذ في الاعتبار أن الفرق المعنية سوف تتغير كثيرًا، خاصة بعد تأجيل البطولة لمدة عام، عامل العمر سيلعب أيضًا دورًا كبيرًا، ستكون المهمة صعبة بالنسبة للفرق الأربعة".

وعن عدم تواجد محمد صلاح، أوضح: "البداية اخترنا محمد صلاح ومحمد الشناوي وأحمد حجازي، لكن بعد انسحاب صلاح بسبب رفض ناديه ليفربول الإذن، اتصلنا بمحمود حمدي الونش".

واستمر: "سيكون لدينا لاعبون ذو خبرة في الدفاع وشاركوا في كأس العالم وكأس إفريقيا".

وردا على سؤال حول إنجاز 2001 واحتلاله المركز الثالث في كأس العالم بالأرجنيتن، قال المدرب: "إن نجاح عام 2001 كان بسبب جيل من اللاعبين الذين تم إعدادهم بشكل رائع وعلمي، وحقيقة أننا لعبنا العديد من المباريات الرائعة، وفي ذلك الوقت، حصلنا على المركز الثالث بعد الخسارة من غانا، أحد أفضل الفرق على مستوى الشباب، من خلال تفويت فرصة اللعب في المباراة النهائية، خسرنا ما كان يمكن أن يكون إنجازًا كبيرًا واعتبر الجيل الذي شكل هذا الفريق الأفضل في تاريخ كرة القدم المصرية".

أوضح غريب: "لقد تعلمت الكثير من حسن شحاتة اثناء فترة عمله مع المنتخب الأول خلال الفترة 2005 حتي 2011، لقد حققنا شيئًا غير مسبوق بفوزنا بثلاث كؤوس أفريقية متتالية دون هزيمة واحدة في المرحلة الأخيرة من تلك البطولات الثلاث، أعتقد أنه سيكون من الصعب جدًا على أي فريق محاكاة ذلك، سر هذا النجاح هو العمل المستمر واعتماد سياسة طويلة المدى".

وأتم: "آمل أن أعيد ذكر نفس المشاعر التي مررت بها في عام 2001 ، عندما صعدنا منصة التتويج في الأرجنتين، سيكون من الرائع تكرار ذلك بعد 20 عامًا".

شوقي غريب المنتخب الأولمبي
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar