كورة وملاعب ملاعب عالمية

الأمين العام للأمم المتحدة يوجه رسالة خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

أثنى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو وعلى الروح الأولمبية، وذلك في رسالة وجهها اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الثامن والثلاثين بعد المئة للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية المنعقد في طوكيو.

وقال جوتيريش في الرسالة التي وجهها عبر مقطع فيديو، من المقرر أن يعرض أيضا خلال حفل افتتاح الأولمبياد بعد غد الجمعة :"الروح الأولمبية تبرز أفضل ما في البشرية: من خلال العمل الجماعي والتضامن والموهبة والتسامح. هي تلهمنا وتوحدنا في الأوقات العصيبة."

وأضاف أن الرياضيين الذين سيتنافسون في أولمبياد طوكيو :"تغلبوا على عقبات هائلة واستعرضوا عزيمة كبيرة... وإذا استعرضنا مثل هذه الطاقة في تحدياتنا العالمية، سنتمكن من تحقيق أي شيء."

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية عبر موقعها على الإنترنت أن جوتيريش افتتح كلمته بتوجيه الشكر إلى اليابان على استضافة الدورة الأولمبية، واختتم كلمته برسالة إلى الرياضيين الأولمبيين قائلا :"تتشرف الأمم المتحدة أن تكون زميلة لكم في كل خطوة بالطريق."

أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الجنة الأولمبية الدولية
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services trq