الموجز كافية

أهمية إختيار مرتبة سرير مريحة و مناسبة

الموجز

الإختيار المثالي والصحيح لأغراض النوم والراحة مثل وسادة جيدة أو لباد جيد أو مرتبة سرير صحية، يشكل بالطبع فارق كبير في جودة نومك و شعورك بالراحة ، ولأننا يهمنا راحتك سوف نساعدك في هذا المقال و نعرض عليك مجموعة من النصائح للحصول على مرتبة سرير مريحة وصحية من أجل صحة أفضل  .

 

الأمور الواجب مراعاتها عند إختيار مرتبة سرير جديدة 


 

  • منع حدوث أي آلام 

 

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من وجود بعض المشاكل في المفاصل و الرقبة و العمود الفقري من الممكن أن تكون مرتبة سريرك هي المتسببة في كل ذلك ، و يجب عليك تغييرها في أسرع وقت وشراء مرتبة سرير جديدة و مريحة .

 

و يجب أن تكون مرتبة السرير الجديدة مناسبة لوضع جسمك و تدعم عمودك الفقري و تجعله دائماً في وضع مستقيم أثناء نومك كي تخفف من الضغط الواقع عليه .

 

ويجب عليك أيضاً مراعاة طبيعة ألمك و معرفة سببه و إذا كان السبب في ذلك المرتبة قم بتغييرها على الفور لكي تنعم بصحة أفضل ، و ننصحكم بالدخول على موقع سليب هاي و إختيار المرتبة المناسبة لكم .

 

  • دعم العمود الفقري 

 

من الأمور الضرورية الواجب أخذها في الإعتبار عند شراء مرتبة السرير أن تقوم المرتبة بدعم كافة أجزاء جسمك وذلك بالتساوي ، وذلك لتجنب مشاكل آلام العمود الفقري ، فمع مرور الوقت و إذا كان إختيارك لمرتبة السرير خاطئ سوف تظهر عليك أعراض مزمنة و آلام كثيرة .

 

و في حالة عدم حصولك علي الدعم المناسب فمن المتوقع أن تكون مرتبة سريرك من المراتب الناعمة زيادة عن اللزوم و بالتالي تتسبب في استرخائك بشكل كبير و تضغط علي منطقة الكتف و الورك و بالتالي تؤدي إلى حدوث توتر في العضلات الموجودة أسفل الظهر ، لذلك يجب عليك اختيار مرتبة سرير توفر لك الدعم الكافي لكل أجزاء جسمك .

 

  • منع الشخير

 

في العموم يحدث الصوت العالي المعروف بالشخير في حالة إذا كان مجرى الهواء مسدود أثناء النوم ، ويكون ذلك مرتبط بالنوم على الظهر ، وفي بعض الأحيان تكون مرتبة السرير هي المسئولة عن ذلك .

 

فإذا كان جسمك متدلي زيادة عن اللزوم أثناء النوم يؤدي إلى عدم دعم الرأس والرقبة مما يتسبب في حدوث انقباض في الحلق و حدوث الشخير .

 

  • التقليل من مستويات التوتر 

 

يعد الحصول على وقت كافٍ من النوم من الأمور الضرورية لزيادة جودة النوم التي لها إرتباط وثيق بتقليل مستويات التوتر ، ففي حالة النوم الغير مريح يقوم الجسم بإفراز مجموعة من هرمونات التوتر التي تعمل على زيادة ضغط الدم ، و تمنحك بالشعور بعدم الراحة ، وعلى النقيض النوم الجيد و المنتظم يساعد علي انخفاض ضغط الدم و يساعد على إسترخاء جميع عضلات جسمك .

 

  • التقليل من أعراض ظهور الحساسية 

 

إذا كانت مرتبة سريرك قديمة فإنها تتحول بالطبع إلى مكان مناسب يصيب جسمك بالحساسية ، وزيادة التعرق ، وزيادة تراكم الغبار الذي يكون عامل أساسي من مسببات الحساسية وحدوث إحتقان في الزور ، لذلك يجب عليكم تغير مرتبة السرير كل 8 سنوات علي الأقل لتفادي الإصابة بالحساسية .

 

  • التقليل من التقلب 

 

يعاني الكثيرمن الأشخاص من النوم المتقطع الذي يؤثر بشكل كبير على جودة النوم ، وينتج عن هذا التقلب مجموعة من التموجات التي تؤثر على شريكك في السرير ، لذلك تأني في إختيار المرتبة ، وقم بإختيار المرتبة المتينة التي تمتص هذه التموجات .

2030 link link