الأخبار

عاجل.. يسرا تعلق علي توجيه الرئيس السيسي

يسرا
يسرا

.
كشفت الفنانة يسرا، عن موقفها من توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن مؤكدة إنه دليل على أن الفن والفنانين غاليين على الوطن وعلى مصر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن العديد من الفنانين يمرضون ولا يتمكنون من تحمل مصاريف العلاج، مؤكدة أن التوجيه يؤكد أهمية الفنانين بالنسبة للدولة والرئيس والمجتمع.

وأشارت إلى أن الفن له قيمة وصدى في العالم العربي والخارجي، متابعة: «توجيه الرئيس يشعرنا أننا مسنودين ولنا ظهر وسند، لا يقدم للفن فقط وإنما أمور أخرى ربنا يخليه لنا لأنه يعمل في مليون حاجة لإرضاء كل الناس والمستويات».

ونوهت إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الفنانين يحتاجون لنقود لكن الكرامة والكبرياء وعزة النفس تجعلهم لا يطلبون المساعدة، مضيفة أن الفنانين الآخرين يحاولون مساعدتهم فيما بينهم إذا شعروا بالأمر.

وذكرت أن الفنان يضطلع بمجموعة من المسؤوليات حتى لو حصل على أجر كبير، معقبة: «حتى لو حصل على أجر كبير فهو لديه مسؤوليات عظيمة حوله، والأجر رزق له ولمن حوله من الناس».

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها الإبداعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

يسرا الرئيس السيسي الفنانين
link link link link link link link link link link link