تقارير وأحداث

صور.. الكشف الطبي علي 1704 مواطنا بالواحات البحرية وصرف أدوية بالمجان

فاعليات القافلة الطبية بالواحات البحرية
فاعليات القافلة الطبية بالواحات البحرية

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها لخدمة أهالي مركز الواحات البحرية في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياه كريمة" لدعم الخدمات الطبية المقدمة لاهالي المركز .
أكد المحافظ أن القافلة تمكنت علي مدار يومين من توقيع الكشف الطبي علي1704 مواطن بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد من الحالات التي بحاجة لذلك .
لافتآ أن القافلة تم تنظمها بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وجامعة الأزهر والجامعة البريطانية و اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء ومديرية الشئون الصحية بالجيزة والجمعية المصرية للشعب الهوائية .
وأطلع محافظ الجيزة علي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة خلال يومين والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (القلب 73حالة - الرمد 310 حالة - الاطفال 112 حالة - الصدر 37 حالة - الاسنان 275 حالة - الجراحة 36حالة - المسالك 57 حالة - العظام207 حالة - نساء 52 حاله - مخ واعصاب 121 حاله -انف واذن 121 حالة - باطنة 70 حالة - جلدية وتناسلية 60 حالة - تشخيض احتياج نظارات 110 حالة - عمليات22 حالة) كما توفر القافلة تركيب الأطراف الصناعية السفلية مجاناً للأهالي من غير القادرين.
ثمن محافظ الجيزة الدور الحيوي الذي لعبته القافله في تقديم خدماتها العلاجية للمواطنين موجهاً الشكر للاطقم الطبيه المشاركه وللتعاون المثمر مع الجهات المشاركه والذي يجسد نموذجاً للشراكه الناجحه بين كافه الاطراف سواء الجهاز التنفيذي اوالجامعات او مؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .
موكدآ أن المحافظة لاتدخر جهدآ في تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم مبادرات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلى خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم .

matchat2030bneconomyelmydannews