عرب وعالم

دولة عربية كبري تُعلن عن قرارات عاجلة بشأن الوافدين إليها

الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم السبت، فرض إجبارية شهادة تحليل "بي سي آر" بشأن كورونا بداية من يوم الإربعاء المقبل، على جميع الوافدين عبر المعابر الحدودية بما في ذلك الذين استكملوا التلقيح.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء يأتي تبعا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كورونا وارتفاع عدد الحالات الإيجابية والوفيات ببعض البلدان وظهور سلالة فرعية من متحور "دلتا".

كما قررت الوزارة إخضاع جميع الوافدين من الخارج الذين لم يستكملوا التلقيح بما في ذلك القادمين عبر رحلات سياحية، لإجبارية الحجر الصحي بإحدى المراكز المعدة للغرض.

وأضافت الوزارة أن الشهادة يجب أن لا يمر عليها 72 ساعة قبل السفر إلى تونس، مؤكدة استثناء الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 سنة من هذه الإجراء.

فيما ألزمت جميع الوافدين على ملء البيان على الموقع الالكتروني https://app.e7mi.tn، كما يتعين على الوافدين غير الملقحين او الذين لم يستكملوا التلقيح ضد فيروس كورونا الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام على نفقته الخاصة بإحدى المراكز المخصصة للحجر الصحي الاجباري والمتضمنة بالقائمة المتوفرة على الرابط https://www.ontt.tn/ar/blagh.

تونس الوافدين فيروس كورونا الحجر الصحي
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link