الأخبار

مدبولى ونظيره الإسبانى يترأسان جلسة مباحثات موسعة لتعزيز الشراكة بين البلدين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و" بيدرو سانشيز" رئيس حكومة مملكة أسبانيا اليوم جلسة مباحثات موسعة بمقرمجلس الوزراء.

وشارك في المباحثات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والسفير دكتور بدر عبدالعاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

وحضرالمباحثات من الجانب الإسباني، زيانا مينديز، وزيرة الدولة للتجارة، وسكرتير عام الشئون الاقتصادية ومجموعة العشرين برئاسة مجلس الوزراء، وسفير أسبانيا لدي مصروأعضاء الوفد المرافق لرئيس حكومة مملكة إسبانيا.

واشاد الدكتور مصطفى مدبولي بعلاقات الصداقة والتعاون الممتدة منذ عقود بين مصروإسبانيا والتعاون المُتنامي في مختلف المجالات قائلاً إن هذه الزيارة مهمة للغاية، ونأمل أن تمثل انطلاقة لمزيد من علاقات التعاون لا سيما فى ظل ما شهدته من توافق بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس حكومة أسبانيا، على أهمية إقامة شراكة بين البلدين تدعم التعاون المشترك في جميع المجالات؛ وتفعيل مجلس الأعمال المصري الأسباني وتشكيل لجنة عليا مشتركة لتعزيزالعلاقات الثنائية بما يعود بالنفع على البلدين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية استمرار التشاوروتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن العمل علي زيادة العلاقات التجارية بين البلدين.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي أن جائحة كورونا أكدت ضرورة التعاون بين الدول، كما قدمت أنماطاً جديدة للتعاون، متقدماً في هذا الصدد بالشكر للحكومة الأسبانية على إهدائها عدة ملايين من جرعات لقاح كورونا إلى مصر عبر آلية COVAX الدولية لتوزيع اللقاحات، دعما للجهود المصرية لمواجهة الجائحة.

وأبدي رئيس الوزراء تطلعه لأن يعكف الوزراء والمسئولون الحكوميون في البلدين على تفعيل ما يتم الاتفاق عليه اليوم، ووضع خطط تنفيذية قائمة على جداول زمنية واضحة لتنفيذ مشروعات التعاون.

و أعرب الدكتور مصطفي مدبولي عن تطلع مصر للاستفادة من خبرات الجانب الأسباني ودعمه الفني في استضافة مصرلمؤتمرالأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27”، خاصة وأن أسبانيا سبق وأن استضافت مؤتمر الأطراف “COP25”.

ومن جانبه تقدم بيدرو سانشيز رئيس حكومة مملكة إسبانيا بالشكربالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء الوفد للرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، على حفاوة الاستقبال التي لمسها خلال زيارته الأولى لمصر كرئيس لحكومة أسبانيا.

مدبولى رئيس الوزراء الإسبانى جلسة مباحثات مصر إسبانيا
matchat2030bneconomyelmydannews