نجوم الفن

بعد قرار إحالته للتحقيق.. عمر كمال يستشهد بموقف للعندليب للخروج من ورطة ”بنت الجيران”.. إليك التفاصيل

عمر
عمر

حرص  مطرب المهرجانات على الدفاع عن نفسه بعد إحالته للتحقيق من قبل نقابة المهن الموسيقية بسبب تغير كلمات من أغنيته وإهانة مصر، واستشهد عمر كمال بالعندليب الراحل عبد الحليم حافظ ، دفاعا عن نفسه بسبب استبدال جملة «خمور وحشيش» في أغنية «بنت الجيران» بـ «تمور وحليب» أثناء مشاركته بموسم الرياض في السعودية.

وعلق عمر كمال على بوست على فيسبوك ، جاء فيه "  عمر كمال لما غير جملة «خمور وحشيش» في أغنية «بنت الجيران» بـ «تمور وحليب» أثناء مشاركته بموسم الرياض في السعودية فكرني بنفس اللي عمله العندليب عبد الحليم حافظ لما غير كلمات أغنية «أبو عيون جريئة» وخلي الأغنية في مديح الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وقال «روحوله روحوله روحوله.. روحوله المدينة.. روحوله وشهدوا وباركوا وعاهدوا نبينا.. محمد نبينا».
 

وأضاف "  السعودية هي العامل المشترك بين الموقفين، لكن للتأكيد مش بقارن خالص بين الأغنيتين، أو الهدف من تغيير كلماتهم، بس أحياناً المطربين بيغيروا جزء من كلمات أغانيهم بالتماشي مع طبيعة المكان اللي بيغنوا فيه، بمعني إن جملة «تمور وحليب» أعتقد إن استخدامها كان في سياق إن السعودية بتحتل المركز الثاني عالمياً في إنتاج التمور، أما «روحوله المدينة» فكان الهدف منها مديح النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وربنا يرزقنا زيارته عن قريب بإذن الله  " 
 

وعلق عمر كمال قائلا "  كلام سليم جدا " .

matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink