نجوم الفن

حسن شاكوش يقدم أغنية ”يا حبيبتي يا مصر” على مسرح الرياض

حسن شاكوش
حسن شاكوش

شارك مطرب المهرجانات حسن شاكوش متابعيه عبر صفحته على "انستجرام" فيديو عبر من خلاله عن فخره واعتزاره ببلده مصر خلال حفله بموسم الرياض، حيث فاجأ الجمهور فى الحفل بغناء: يا حبيبتي يا مصر، وذلك بعد قرار نقابة الموسيقيين بإحالة عمر كمال للتحقيق؛ بتهمة إهانة قدسية مصر.

وقال حسن شاكوش في الفيديو: هعمل حاجة نفسي أعملها، عشان أنا فخور أني وسطيكم وحسيت أني في بلدي التانية مصر أم الدنيا، وبعد أذنكم، هقدم تحية مني لبلدي اللي اتربيت فيها وعشت فيها وهموت فيها وأحلى تحية لأم الدنيا مصر، ثم غنى أغنية يا حبيتي يا مصر.

وقبل قليل قررت النقابة إحالة عمر كمال للتحقيق بسبب منشور كتب فيه سبب استبداله عبارة خمور وحشيش لـ تمور وحليب في حفله بموسم الرياض وهو ما أثار غضب الجمهور حيث قال: لايقة على البلد الطاهرة اللي واقفين على أرضها، وتنفيذا لتعليمات النقيب هاني شاكر.

من جانبه، عبر هاني شاكر نقيب الموسيقيين عن غضبه الشديد من ما قاله عمر كمال معتبرًا أنه إهانة لقدسية مصر، وجاء في البيان الذي أصدره: مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد؛ لكن مصر لا تُهان.

وأوضح البيان: في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة قال أنا واقف على أرض طاهرة، علما بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء

حسن شاكوش عمر كمال
matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink