الأخبار

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأقاويل حول إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة من شعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة للطلاب هذا العام .

ورداً على ذلك كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما يتم تداوله عن إلغاء التشعيب العام الدراسي الجاري 2021_ 2022.

وقال الوزير في تصريحات نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه ينتهي العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام 2021-2022.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن كل الدفعات الأصغر تكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.


يذكر أن وزير التربية والتعليم كان قد أكد أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021_2022 ستعقد إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وليس الحفظ والتلقين.

ووجهت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور باستسقاء معلوماتهم من المصادر الرسمية وعدم الإنسياق خلف الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة.

وأكدت على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار كورونا.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية، وتحديدًا فيروس كورونا، الذي يجتاح مصر والعالم.

الثانوية العامة 2021/2022 إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة حقيقة إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة
matchat