تقارير وأحداث بيزنس وبورصة

وزير الكهرباء: المشروع النووي المصري تتويجاً للعلاقات الوثيقة بين مصر وروسيا

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن منتدى الطاقة النووية الروسي المصري يعكس نوعاً من الشفافية في انشاء المشروع النووى ، فهذا المنتدى يجمع الشركات العالمية والشركات المحلية ذات الخبرة التى تؤهلها للعمل بالمشروع ، بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون فى بناء مشروع الضبعة.

وأوضح خلال مشاركته بالجلسة الختامية للمنتدى النووي المصري الروسي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن هذا الحدث الهام يأتي في إطار توطين التكنولوجيا النووية بالإضافة إلى توثيق العلاقات الممتدة بين مصر وروسيا.

يأتي المشروع تتويجاً للجهود المبذولة لكافة الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، كما أنه يمثل خطوة هامة لعمل المشاركات المتنوعة بين الشركات العالمية والمحلية التي لها من الخبرة ما يؤهلها من الدخول في الصناعات النووية.

وأضاف أن العلاقة بين مصر وروسيا وثيقة وممتدة منذ الستينات من القرن الماضي.

وتناقش الجلسة العامة بمنتدى الطاقة النووي الروسى المصرى، تنفيذ مشروع محطة الضبعةللطاقة النوويةوتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ .

يأتى ذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية الذى يتحدث عن أهمية مشروع الضبعة للطاقة النووية للاقتصاد المصرى ومكافحة التغير المناخي .

جاء ذلك خلال منتدى الطاقة النووية المصرى الروسى بالتعاون مع هيئة المحطات النووية.

وزارة الكهرباء الطاقة المتجددة روساتوم محطة الضبعة المحطة النووية المنتدى المصري الروسي للطاقة النووية
matchat