الأخبار

النقل تبحث مع وفد تالجو الإسبانية ضغط جدول توريد 7 قطارات فاخرة للسكة الحديد

الموجز

عقدت وزارة النقل اجتماعًا مع وفد شركة تالجوالإسبانية العالمية برئاسة جونزالو فرناندير الرئيس التنفيذي للشركة لبحث دعم التعاون المشترك فى مجال الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية.

و استعرض الوزيرخطة توريد عدد 7 قطارات تالجو سيتم توريدها من الشركة بواقع 6 قطارات تم التعاقد عليهم بين هيئه السكك الحديدية وشركة تالجو وعدد 1 قطار ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري.

وأكد وفد تالجو أن الشركة تعطي هذا المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تقوم الشركة بتنفيذها، كما اكد على شحن القطارالأول خلال النصف الأول من شهر فبراير على أن يتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعا.

وطالبت وزارة التقل بتوريد كافة القطارات خلال العام الحالي لتدعيم اسطول قطارات الهيئة خاصة وان قطارات تالجو تتمتع بمستوى خدمات فاخروالتي مكنتها من الاستحواذ على اكثر من 60% من القطارات السريعة العاملة باسبانيا.

و قدم وفد تالجوعرضا لتصنيع وتوريد عدد 7 قطارات نوم جديدة ذات مستوى فاخر وفقاً لأعلى المعاييرالأوروبية وبتمويل ميسر من الحكومة الإسبانية.

واتفق الجانبان على استمرارتكثيف اللقاءات المشتركة لبحث كافة جوانب العرض المقدم من الشركة مع التاكيد على أهمية توطين صناعة عربات النوم في مصر.

وزارة النقل شركة تالجو الإسبانية قطارات فاخرة السكة الحديد
www www