الأخبار

الصحة: استقبال أربعة ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا

الموجز

أعلن الدكتورخالد عبدالغفاروزيرالتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان استقبال 3 ملايين و999 ألفًا و360 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة أسترازينيكا مقدمة من المملكة المتحدة عن طريق آلية كوفاكس بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات جاڤي.

وتقدم الدكتورخالد عبدالغفاربالشكرللمملكة المتحدة لدعمها مصربهذه الشحنة من جرعات اللقاح والتي تم استقبالها بمطارالقاهرة الدولي على 3 دفعات يومي الخميس والجمعة في إطارالتضامن بين الدول في مواجهة الجائحة .

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن شحنة اللقاحات ستخضع للتحاليل والفحوصات اللازمة في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

و قال السفيرالبريطاني في مصرجاريث بايلي: "يسعدني للغاية أن أشهد وصول نحو أربعة ملايين جرعة من لقاح أكسفورد- أسترازينكا إلى مصروالتي تقدمها المملكة المتحدة من خلال مرفق كوفاكس، وهذه الخطوة تعد علامة فارقة أخرى في شراكتنا مع مصرللمساعدة في دعم استجابة الحكومة لجائحة كوفيد-19، في إطار جهودها الرامية إلى ضمان تلقيح الفئات الأكثراحتياجاً على وجه السرعة وقد تم شحن هذه اللقاحات الممنوحة من المملكة المتحدة عن طريق منظومة كوفاكس وذلك بدعم من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية".

وزارة الصحة و السكان لقاح أسترازينيكا كورونا
www www