عرب وعالم

روسيا تُعلن إسقاط طائرة أوكرانية من طراز ”سو-25” و 8 مسيرات

بوتين
بوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط طائرة أوكرانية من طراز "سو-25"، وأن قواتها تواصل تكبيد الجيش الأوكراني خسائر جسيمة، بالإضافة إلي دفاعاتها الجوية فوق دونيتسك و8 مسيرات في مناطق متفرقة.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، خلال مقابلة صحفية أدلى بها، اليوم الاثنين 4 يوليو، أنه خلال اليوم الماضي أصابت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة.

وأوضح كوناشينكوف، أن نقاط التمركز المؤقتة للواء الميكانيكي 92، ولواء المدفعية 40، التابعين للقوات الأوكرانية في مدينة خاركوف، حيث تواجد حوالي 200 فرد وما يصل إلى 19 قطعة من المعدات العسكرية.

وتابع المتحدث باسم الدفاع الروسية، أن القوات الجوية الروسية دمرت بأسلحة عالية الدقة 7 مواقع قيادة، ومستودعين أوكرانيين للذخيرة والصواريخ والمدفعية في أراضي دونيتسك، وبطارية من راجمات الصواريخ "غراد"، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية في 16 منطقة.

وضربت القوات الجوية الروسية 4 فصائل أوكرانية من راجمات الصواريخ في دونيتسك.

حيث أصابت الغارات 3 مستودعات للذخيرة في دونيتسك، فضلا عن قوات ومعدات عسكرية في 61 منطقة، بالإضافة إلي موقعي قيادة للقوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي.

ووصل مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا كالتالي: 230 طائرة، و134 مروحية، و1448 طائرة بدون طيار، و353 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و904 3 دبابات ومدرعات أخرى، و706 راجمات صواريخ، و3084 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4002 من المركبات العسكرية الخاصة.

وزارة الدفاع الروسية روسيا مسيرات طائرة أوكرانية أوكرانيا
الزمان الطريق