جريدة الموجز

الإعلامية بريهان مصطفي تكشف مساوئ محاولة إرضاء الأخرين بشكل دائم على الصحة النفسية

بريهان مصطفي
-

قدمت الإعلامية بريهان مصطفى حلقة جديدة من برنامجها منتصف اليوم، المذاع على شاشة مدرستنا 3 وتحدثت خلالها عن السلبيات التي يتعرض لها الإنسان خلال محاولاته الدائمة لإرضاء جميع من حوله على حساب صحته النفسية والجسدية

وأشارت إلى أن التجارب على مدار العصور والأزمنة أثبتت إن أكثر الناس عرضه للمشاكل في علاقاته بمن حوله، هو الشخص الحريص على إرضاء الآخرين، ونصحت الجميع أن تكون علاقتهم بمن حولهم تتسم بالاتزان

واستضافت بريهان مصطفى خلال الحلقة، صانع المحتوى كمال نزال، للتحدث عن المحتوى الذي يقدمه على السوشيال ميديا، وتحديدا عن حديثه المستمر عن أزمة إرضاء الناس.

وقال نزال إن إرضاء الناس غاية لا تتدرك، ويجب أن تتحول هذه العبارة لتصبح “ إرضاء الناس غاية يجب أن تترك”، مؤكدة أنها تستنزف طاقتنا ويجب على أي شخص أن يرضي نفسه أولًا ويصبح لديه استحقاق ذاتي.

وأكد كمال على أن محاولة إرضاء الناس بشكل دائم، يجعل الشخص يفقد ثقته بنفسه ووقته وأحيانًا أمواله كما ويجعله مهزوز نفسيًا.

وتابع: مش كل الناس بتحب تشوفك ناجح، وبيبدأوا يطفئوا روحك وشغفك من خلال حديثهم عنك بطريقة سيئة، وبتكون غايتهم تحطيمك والسيطرة على نفسيتك.

ووجه كمال نزال بعض النصائح للشباب حتى لا يقعوا في دائرة إرضاء الآخرين، قائلا: كل واحد بيكون عارف هو قاصد إيه بكلامه، وبمجرد ما تسمع كلمة هتحس إنها هتأذيك متاخدهاش على قلبك وتجاهلها تمامًا، وأفضل وسيلة للدفاع عن نفسي هو انتقاء الأشخاص الموجودين في حياتي ودائرتي الصغيرة، والابتعاد عن أي شخص أثبت في عدة مواقف إنه شخص سئ.