الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

لن تصدق الرقم الذى اشترت به الدول ذهب خلال 30 يوم .. تفاصيل

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أسعار الذهب بالأسواق العالمية والمحلية .. نجح الذهب فى تسجيل أعلى مستوى له على مستوى الأسواق العالمية، حيث شهدت أسعار الذهب تراجعا محدودا خلال جلسة اليوم الخميس، بسبب توقف الدولار عن الهبوط، بالإضافة إلى تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي التي أيدت بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

ويتم تداول سعر أونصة الذهب العالمية حاليًا عند المستوى 2030 دولارا للأونصة، بعدما افتتحت جلسة اليوم عند 2035 دولارا للأونصة لتسجل انخفاضا اليوم بنسبة 0.2% حيث انخفض الذهب منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.5%.

اسعار الذهب العالمية

وكشف تحليل جولد بيليون أن الذهب نجح في تسجيل أعلى مستوى هذا الأسبوع خلال جلسة الأمس عند 2044 دولارا للأونصة، لكنه أغلق الجلسة على انخفاض عند المستوى 2035 دولارا للأونصة.

من جهة أخرى أعلن مجلس الذهب العالمي استمرار خروج التدفقات النقدية من صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب خلال شهر يناير الماضي للشهر الثامن على التوالي، بقيادة صناديق الاستثمار في أمريكا الشمالية.

يرجع هذا إلى تراجع التوقعات بخفض الفائدة في وقت قريب من قبل الفيدرالي الأمريكي، مما يدفع المستثمرين إلى سحب الاستثمارات من صناديق استثمار الذهب إلى أسواق السندات الأمريكي للاستفادة من العائد المرتفع، مقارنة مع الاستثمار في الذهب الذي لا يدر أي عائد.

انخفضت حيازات صناديق الذهب المتداولة عالميا بمقدار 51 طنا لتصل إلى 3175 طنا، وفي الوقت نفسه خسرت إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة بنسبة 2% لتصل إلى 210 مليارات دولار أمريكي.

صناديق الاستثمار في الذهب

وشهد شهر يناير 2024 تدفقات نقدية خارجة بمقدار 2.8 مليار دولار من صناديق الاستثمار في الذهب بما يعادل 51 طنا من الذهب، وبشكل عام قادت صناديق أمريكا الشمالية عمليات خروج التدفقات النقدية واستمرت الصناديق الأوروبية في تسجيل خسائر فادحة، بينما استطاعت الصناديق في آسيا جذب تدفقات نقدية بشكل معتدل.

وأوضع مجلس الذهب العالمي أنه على الرغم من انخفاض سعر الذهب، فقد ارتفع متوسط أحجام التداول عبر أسواق الذهب العالمية إلى 175 مليار دولار أمريكي في الشهر الأول من عام 2024، أي ارتفاع بنسبة 15٪ على أساس شهري.

بينما انخفض صافي صفقات شراء العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس إلى 471 طنا، اعتبارا من يناير، بانخفاض بنسبة 30% مقارنة بمستوى نهاية عام 2023 عند 677 طنا.

استقر سعر الذهب اليوم الخميس، 8 فبراير 2024، خلال منتصف التعاملات، عند آخر ارتفاع لـ سعر جرام عيار 21 بقيمة 20 جنيها مساء الأربعاء، بينما ارتفع سعر الذهب عيار 18 بنحو 18 جنيهًا، وعالميًا استقر سعر أونصة الذهب ليسجل 2033 دولارا.

اسعار الذهب في مصر

سيطرت حالة من الاستقرار على أسعار الذهب فى الأسواق المحلية، خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس 8 فبراير 2024 .

سعر الذهب عيار 24

حافظ سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس، خلال منتصف التعاملات في الصاغة، على آخر ارتفاع، الأربعاء، ليسجل نحو 4171 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

حافظ سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس، خلال منتصف التعاملات في الصاغة، على آخر ارتفاع الأربعاء، ليسجل نحو 3650 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

حافظ سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس، خلال منتصف التعاملات في الصاغة، على آخر ارتفاع سجله الأربعاء عند قيمة: 3129 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب في مصر

حافظ سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس، 8 فبراير 2024، خلال منتصف التعاملات في الصاغة، على استقراره ليسجل نحو 29200 جنيه.

إقرأ ايضا :

تقرير خطير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب 400 جنيه في 24 ساعة

ارتباك داخل الصاغة وفضيحة كبرى للتجار بسبب أسعار الذهب عيار 21

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.