الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

ارتباك داخل الصاغة وفضيحة كبرى للتجار بسبب أسعار الذهب عيار 21

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أسعار الذهب فى مصر .. لا تزال أسعار الذهب فى مصر تشهد اضطربات كبيرة وباتت دون تسعير في ظل عدم تقديم تجار الذهب الخام والكسر لأسعار تنفيذ في السوق لتبقى الأسعار حاليًا استرشادية فقط، حيث يقوم كل تاجر بالتنفيذ بسعر مختلف وفقًا لتحوطه وكمية الذهب الموجودة عنده، بينما تنتظر الأسواق اليوم اجتماع البنك المركزي المصري.

اسعار الذهب

وتبقى متوسطات الأسعار حول المستوى 4000 جنيه للجرام عيار 21 مع استمرار عدم وجود سعر واضح للتنفيذ بين التجار، وقد تكون الأسواق في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع البنك المركزي المصري اليوم بخصوص سعر الفائدة وسعر الصرف، قبل إعادة التسعير إلى سوق الذهب، وجاءت الأسعار فى منتصف تعاملات اليوم كالتالى .

سعر الذهب عيار 24


سجّل سعر الذهب عيار 24 نحو 4639 جنيها.

سعر الذهب عيار21

وبلغ سعر الذهب عيار 21 حوالى 4005 جنيهات.

سعر الذهب عيار 18

بينما وصل سعر الذهب عيار 18 إلى 3471 جنيها.

اسعار الذهب العالمية

عاد سعر الأونصة العالمية اليوم إلى التداول تحت المستوى 2040 دولارا للأونصة، وذلك بعدما فشل السعر في الإغلاق فوق هذا المستوى يوم أمس لتبقى أسعار الذهب غير قادرة على تحقيق إغلاق فوق المستوى 2040 دولارًا منذ 12 يومًا.

وقد أنهت أونصة الذهب العالمية تداولات شهر يناير على انخفاض، هو الأول بعد 3 أشهر متتالية من الارتفاع، وذلك في ظل ارتفاع في مستويات الدولار الأمريكي.

وارتفع سعر الذهب الفوري خلال تداولات اليوم الخميس بنسبة 0.1% ليشهد تداولات ضعيفة بالقرب من مستوى إغلاق الأمس، ليسجل أعلى مستوى عند 2049 دولارًا للأونصة ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 2034 دولارًا للأونصة.

وسجل الذهب ارتفاعا منذ بداية الأسبوع، وسجل يوم أمس أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2056 دولارًا للأونصة قبل أن يقلص مكاسبه بشكل كبير ويغلق تداولات الأمس عند مستوى 2039 دولارا للأونصة.

وسجل الذهب الفوري انخفاضًا خلال شهر يناير بأكمله بنسبة 1.2% حيث افتتح تداولات العام عند المستوى 2062 دولارًا للأونصة، وأغلق تداولات شهر يناير عند 2039 دولارًا للأونصة منخفضًا بمقدار 23 دولارًا لكل أونصة، وخلال شهر يناير سجل الذهب أعلى مستوى عند 2078 دولارًا للأونصة، وأدنى مستوى عند 2001 دولار للأونصة.

ويشهد سعر الأونصة العالمية تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الخميس حيث يتأثر بارتفاع الدولار الأمريكي عقب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي يوم أمس، خاصة بعد تزايد التوقعات أن البنك لن يلجأ إلى خفض الفائدة في اجتماعه المقبل في مارس.

تأثيراجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي على الذهب

صدرت نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأول لهذا العام، ليثبت أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25% - 5.50%، ويشير إلى أن استمرار قوة الاقتصاد الأمريكي والأداء الجيد لسوق العمل يجعل البنك غير متسرع في اتخاذ قرار خفض الفائدة.

وأشار البنك الفيدرالي في بيانه إلى أن لجنة السياسة النقدية لا تتوقع أن يكون من المناسب خفض الفائدة، حتى يتزايد اليقين لدى البنك أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو مستهدف التضخم للبنك عند 2%.

وفي تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول في المؤتمر الصحفي عقب اجتماع البنك، أشار إلى أن كل أعضاء البنك يعتقدون أنه من المناسب خفض الفائدة في وقت قادم، ولكن على البنك أن يكون أكثر ثقة في استدامة تراجع مستويات التضخم قبل خفض الفائدة.

إقرأ ايضا :

أسعار الذهب «نار» .. ارتفاعات جنونية بأسواق الصاغة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.