الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

استقرار فى أسعار الذهب اليوم السبت 3-2-2024

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أسعار الذهب فى مصر .. شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت 3 فبراير 2024 داخل محلات الصاغة لليوم الرابع علي التوالي وبالتوازي مع إعلان البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة مقدار 200 نقطة أساس.

اسعار الذهب اليوم

ولا يزال سعر الذهب ، هي الشغل الشاغل لكثير من المواطنين، باعتبار أن المشغولات الذهبية من أكثر المشروعات الاستثمارية التي تتزايد قيمتها يوما بعد الآخر، أو لحظة بعد الأخرى، ولذا تتزايد عمليات البحث على مدار اليوم الواحد على محركات البحث بجوجل للتعرف على أسعار الذهب، وخلال السطور التالية يستعرض «الموجز»، أسعار الذهب التي تم الإعلان عنها داخل أسواق الصاغة .

سعر الذهب عيار 21 اليوم

وسجلت اسعار الذهب في مصر استقرارا ليصل سعر عيار 21 لحوالي 3825 جنيه للبيع و 3875 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 18

بلغ سعر الذهب عيار 14 حوالي 2557 جنيه للبيع و 2590 جنيه للشراء.

سعر أوقية الذهب

وصل سعر أوقية الذهب الى 2040 دولار للبيع و 2041 دولار للشراء.

سعر الذهب عيار 24

بينما بلغ سعر عيار 24 حوالي 4371 جنيه للبيع و 4428 جنيه للشراء .

سعر الذهب عيار 18

كما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 3278 جنيه للبيع و3321 جنيه للشراء .

سعر الجنيه الذهب

ووصل الجنيه الذهب الى 30.6 ألف جنيه للبيع و 31 ألف جنيه للشراء.

ارتفاع اسعار الذهب فى مصر

هناك عدة عامل أدت الى ارتفاع سعر الذهب فى مصر، وفيما يلي أهم العوامل الأخيرة في الأسواق التي ساعدت على ارتفاع سعر الذهب إلى هذا المستوى التاريخي:

  • ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى مستوى تاريخي، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر الدولار التحوطي للذهب أو دولار الصاغة إلى ما يقرب 67 جنيها للدولار تقريبا.
  • تقييد البنوك لاستخدام بطاقات الائتمان خارج مصر عمل على زيادة الطلب على الدولار في السوق الموازي وبالتالي ارتفاع سعره.
  • ارتفاع الطلب على الدولار في السوق الموازي يخلق مضاربات حادة ووضع أسعار لا تعتمد على العرض والطلب ما يدفع سعره إلى الارتفاع بشكل كبير.
  • أزمة التسعير الأخيرة في الصاغة وامتناع عدد من تجار الذهب الخام والذهب الكسر عن ضخ الذهب ما نتج عنه ارتفاع كبير في مستويات الأسعار وعشوائية في التسعير.
  • ارتفاع الطلب الكبير على الذهب خلال هذه الفترة مع وجود السيولة النقدية الناتجة عن استحقاق شهادات الـ 25% بالإضافة إلى التوترات والمخاوف الجيوسياسية في البحر الأحمر وحرب غزة التي تزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة.
  • تخفيض النظرة المستقبلية للسندات الحكومية المصرية من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني وبقاء تصنيف السندات عند المستوى Caa1 المرتفع المخاطرة بالنسبة للمستثمرين مما يقلل من فرص الحكومة للحصول على استثمارات في أدوات الدين لديها.
  • التوقعات المتزايدة بحدوث تعويم في سعر الصرف الرسمي بالتزامن مع بعثة صندوق النقد الدولي المتواجدة في مصر حالياً للمناقشة بشأن مراجعة الصندوق الأولى والثانية.
  • تفاوت التوقعات بشأن تعويم سعر الصرف والمستويات التي قد يصل إليها.
  • رفع البنك المركزي المصري للاحتياطي الإلزامي للبنوك بنسبة 6% ليصل إلى 24% لسحب السيولة النقدية من الأسواق للسيطرة على التضخم.

وساعدت هذه العوامل على ارتفاع أسعار الذهب بشكل قياسي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى هذا انخفض الفارق بين البيع والشراء إلى أقل من 50 جنيها ما يعكس توازن حركة العرض والطلب حالياً واستيعاب الأسواق لهذه الأسعار.

إقرأ أيضا

عاجل.. أسعار الذهب تعاود الارتفاع من جديد اليوم الجمعة 2-2-2024

ارتباك داخل الصاغة وفضيحة كبرى للتجار بسبب أسعار الذهب عيار 21

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.