الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لـ ” ترقي المعلمين ”

الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

وافق وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على تنفيذ برامج التنمية المهنية الضرورية لـ ” ترقي المعلمين ” إلى وظائف المعلمين للعام الدراسي 2023/2024 عبر الإنترنت، وذلك من خلال منصة المعلم الخاصة للحصول على الشهادات المطلوبة.

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين أن هذا يتم عبر موقعها الرسمي www.pat.edu.eg.

وفي إطار الخطة الواردة من الإدارة العامة لمركز المعلومات بالأكاديمية، تم التأكيد على ضرورة:

  1. تنبيه جميع الحاصلين على وظيفة "معلم أول أ" الذين تم ترشيحهم للترقية للعام الدراسي 2023/2024.

  2. الدخول إلى منصة المعلم عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين www.pat.edu.eg.

  3. حجز برنامج التنمية المهنية اللازم للحصول على الشهادة المطلوبة للترقية إلى وظائف المعلمين، والذي يُطلق عنوان "مجتمعات التعلم المهنية في عصر الذكاء الاصطناعي"، وذلك خلال الفترة من 17 أبريل 2024 إلى 23 مايو 2024، وفقًا لجدول المديريات التعليمية في المحافظات المعنية.

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين على ضرورة اتباع الإجراءات المحددة للدخول إلى منصة المعلم والالتزام بالمواعيد المحددة لكل مديرية.

وتم التأكيد على تنفيذ باقي البرامج المستهدفة للوظائف الأخرى بعد التأكد من تسجيل ترشيحهم، وذلك لضمان سلامة العمل على المنصة وفقًا للخطة المُعدة من الإدارة العامة لمركز المعلومات.

وتم التأكيد على ضرورة نشر نشرة دورية عبر ديوان المديرية وجميع الإدارات التعليمية والمدارس، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية، لتوضيح الفئة المستهدفة والمواعيد المحددة.

وتعد

الأكاديمية المهنية للمعلمين هي مؤسسة تعليمية متخصصة تعمل على تطوير وتعزيز مهارات وكفاءات المعلمين في مصر. تسعى الأكاديمية إلى تحسين جودة التعليم من خلال تقديم برامج تدريبية وتنموية متنوعة تهدف إلى تحسين كفاءة وأداء المعلمين في البيئة التعليمية.

تتبع الأكاديمية المهنية للمعلمين تابعة وزارة التربية والتعليم في مصر، وتعمل وفقًا لرؤية وأهداف وزارة التربية والتعليم في تطوير التعليم وتحسين مستوى الأداء التعليمي في البلاد.

تقدم الأكاديمية مجموعة من البرامج التدريبية والتنموية التي تغطي مختلف المجالات التعليمية، وتستهدف المعلمين في مختلف المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى التعليم العالي. تشمل هذه البرامج التدريبية تطوير مهارات التدريس، والتعلم النشط، واستخدام التكنولوجيا في التعليم، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بالمهنة التعليمية.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بتنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات تعليمية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين المعلمين وتطوير مهاراتهم المهنية. كما تقوم الأكاديمية بإصدار شهادات معتمدة تعكس مستوى الكفاءة والتميز لدى المعلمين في مختلف المجالات التعليمية.

اقرأ أيضا ..

وزارة التربية والتعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا .. و9 إجراءت تطبق هذا العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة