الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.. تحذيرات عاجلة من «التعليم» بشأن امتحانات شهر مارس

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2024 وتضمنت:

موعد عزاء نائب وزير التربية والتعليم بمشاركة وزراء سابقين

موعد عزاء نائب وزير التربية والتعليم بمشاركة وزراء سابقين

أقيمت مراسم الجنازة للدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني بحضور عدد من الوزراء السابقين حيث قدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعزي ليلة أمس لجميع العاملين بالوزارة لوفاة الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني بأزمة صحية.

وقال الدكتور إن الدكتور محمد مجاهد كان رجلاً وطنياً ومثالاً للتفاني والإخلاص في العمل، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني وتحسين صورته، وقدم دوراً قوياً في خدمة الصناعة وسوق العمل من خلال تعزيز الشراكات الدولية وتبادل التجارب الناجحة.

منها الطلبة الغائبين.. ضوابط وتحذيرات عاجلة من «التعليم» بشأن امتحانات شهر مارس 2024

منها الطلبة الغائبين.. ضوابط وتحذيرات عاجلة من «التعليم» بشأن امتحانات شهر مارس 2024

مع بدء امتحانات شهر مارس 2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط محددة لوضع الامتحانات وتنظيمها في المدارس حتى لا يحدث خللًا في العملية التعلمية خلال أداء الطلاب الاختبارات والتي تقيم الطالب.

ويستعرض "الموجز" ضوابط امتحانات شهر مارس 2024 لجميع المراحل التعليمية بالإضافة إلى معرفة كيفية التصرف مع الحالات التي تغيبت خلال الامتحانات ودرجات أعمال الشهر التي يأخذها الطالب وتضاف على المجموع.

باستمارة التسجيل.. كيفية التقديم في مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة

باستمارة التسجيل.. كيفية التقديم في مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة

حددت وزارة التربية والتعليم ، آخر موعد للتسجيل في مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية التسجيل في المسابقة وشروطها حيث أكدت الوزارة ينشر كافة المعلومات عنها حتى يستطيع الطالب التقدم قبل انتهاء الموعد المحدد.

ويستعرض "الموجز" كيفية التقدم في مسابقة أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة لطلاب المدارس ولاثبات الطالب تفوقه وبراءة اختراعه في الدولة لخلق فرص جديدة للتقدم والتطور التكنولوجي لذلك أصدرت وزارة التربية والتعليم خطابًا للمديريات التعليمية بجميع محافظات معلومات مفصلة عن المسابقة.

بدءًا من العام المقبل.. حقيقة تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية

بدءًا من العام المقبل.. حقيقة تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية

آثار أولياء الأمور، جدلًا واسعًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي بسبب اعتماد تدريس اللغة الفرنسية بالمدارس، وذلك بعد انتشار شائعات حول تدريسها لطلاب الصف السادس الابتدائي مطالبين بعدم تشتيت الطلاب وزيادة المناهج الدراسية عليهم.

جاء ذلك على خلفية لقاء سابق جمع بين وزير التربية والتعليم والسفير الفرنسي بالقاهرة لدعم مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية "TREFLE"

ويستعرض "الموجز" كل ما جاء في الاجتماع الذي جمع السفير الفرنسي وزير التربية والتعليم وحقيقة اتفاقهم على تدريس اللغة الفرنسية في المدارس خاصة لطلاب الصف السادس الابتدائي، وتأتي مخرجات البيان كالتالي:

الاستعلام عن نتيجة مسابقة معلم مساعد فصل 2024

الاستعلام عن نتيجة مسابقة معلم مساعد فصل 2024

بعد إجراء امتحانات مسابقة معلم مساعد في 15 محافظة، يشعر المعلمون والمعلمات بالحماس والترقب لمعرفة نتائجهم وما إذا تم قبولهم للحصول على الوظيفة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الحصول على نتيجة الامتحان يعد خطوة هامة في مسارهم المهني وقد يكون مفتاحًا لبدء مسيرة تعليمية ناجحة.

ويستعرض "الموجز" طريقة الاستعلام عن نتيجة مسابقة معلم مساعد في 15 محافظة، يعد الحصول على وظيفة معلم مساعد فصل فرصة رائعة للمشاركة في التعليم وتساهم النتائج في تحديد من سيحظى بهذه الفرصة وفي حالة قبولهم استدعاؤهم للمرحلة التالية من عملية التوظيف.

ويمكن للمعلمين والمعلمات الذين شاركوا في مسابقة التربية والتعليم الاستعلام عن نتيجة امتحان مسابقة معلم مساعد فصل في 15 محافظة عبر الدخول إلى بوابة الوظائف الحكومية، يمكن اتباع الخطوات التالية للحصول على النتيجة:

اقرأ أيضًا

أولياء أمور مصر : إعادة تفعيل مبادرة ”من ملابسك دفي غيرك”

مدير تعليم دمياط يتابع استعدادات المدارس لمارثون امتحانات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة