الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 07:36 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التربية والتعليم :استخدام الباركود لأوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

عُقد اليوم اجتماع بين وزير التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازي، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بحضور قيادات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة. تركز الاجتماع على متابعة سير العملية التعليمية واستعراض الإجراءات المتخذة لضمان انضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

بدأ وزير التربية والتعليم، بالتعبير عن سعادته بزيارة محافظة الشرقية وأهمية هذه اللقاءات في تعزيز الأهداف التعليمية على مستوى مصر.

ثم أشاد وزير التربية والتعليم، بجهود الدكتور ممدوح غراب في دعم العملية التعليمية بالمحافظة، وخصوصًا بما يتعلق بإنشاء المدرسة الرسمية الدولية في فاقوس، ووعده بالتوسع في هذا المشروع بإنشاء مدرسة أخرى في مدينة الزقازيق.

وفيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لتطوير العملية التعليمية، أكد وزير التربية والتعليم، على أهمية حضور الطلاب بانتظام وتفعيل الغياب الإلكتروني، وتقديم محاضرات مجانية للطلاب للمساعدة في التحصيل الدراسي. كما شدد على استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية لضمان سرية الامتحانات وحماية حقوق الطلاب.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أهمية تطبيق الكتاب الدوري الخاص بحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء الدراسة، ومراعاة الصياغة الفنية لأسئلة الامتحانات لضمان الوضوح والتدرج في المستويات وتجنب التعقيد.

من جانبه، رحب الدكتور ممدوح غراب بجهود وزير التربية والتعليم في تطوير التعليم ومكافحة التحديات، وأكد دعمه لكافة السياسات التي تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية.

شهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم، بينهم نائب المحافظ ومساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إلى جانب مستشار المحافظ للمشروعات القومية.

جدير بالذكر

وزارة التربية والتعليم في مصر هي الجهة المسؤولة عن تطوير وتنظيم النظام التعليمي في البلاد. تضم الوزارة مجموعة من الإدارات والهيئات التي تعمل على تنفيذ سياسات التعليم وتطوير المناهج وتدريب المعلمين وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وتشمل مهام وزارة التربية والتعليم في مصر:

  1. وضع السياسات التعليمية وتطويرها وتنفيذها ومراقبتها.
  2. تطوير المناهج الدراسية وتحديثها وضمان توافقها مع احتياجات سوق العمل والتطورات العلمية والتكنولوجية.
  3. توفير البيئة التعليمية المناسبة من خلال تطوير وتحسين المرافق التعليمية وتجهيزها بالمعدات اللازمة.
  4. تطوير وتدريب المعلمين والمدرسين لتحسين جودة التعليم.
  5. إدارة الامتحانات والاختبارات وتقييم الطلاب والمدارس.
  6. تطوير وتعزيز العلاقة بين المدرسة والأسرة والمجتمع.
  7. تقديم الدعم والمساعدة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من الاستفادة الكاملة من التعليم.

هذه بعض المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم في مصر، وتهدف جميعها إلى توفير تعليم عالي الجودة وفرص متساوية للجميع في الحصول على التعليم.

اقرأ أيضا ..

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التغلبم يتفقد مدارس فاقوس الدولية.. والتعليم تضع خطة الندب لامتحانات الدبلومات الفنية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة