الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أولياء أمور مصر : إعادة تفعيل مبادرة ”من ملابسك دفي غيرك”

داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

كشفت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه تم إعادة تفعيل مبادرة "من ملابسك دفي غيرك" الخيرية الإنسانية التي أطلقها ائتلاف "أولياء أمور مصر" بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع أولياء الأمور على جمع الملابس المستعملة وإعادة توزيعها على الأسر المحتاجة.

يُرجى تنظيف الملابس القديمة وتجهيزها للتبرع قبل تسليمها، ويمكن توزيعها مباشرة على الأسر المحتاجة في المنطقة أو التعاون مع المؤسسات الخيرية المحلية. تأتي هذه المبادرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثيرون، والتي تزيد من حاجتهم إلى المساعدة.

يُعتبر تشجيع الأطفال على التصدق والمشاركة في العمل التطوعي من القيم الهامة التي يجب تعزيزها في نفوسهم منذ الصغر، لتنمية روح المسؤولية الاجتماعية والتعاون في المجتمع.

عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك هو إحدى الأعياد الدينية الهامة في الإسلام، وهو يأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، الذي يعتبر شهر الصيام والعبادة والتقرب إلى الله. يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك بفرحة وسرور كبيرين.

تبدأ احتفالات عيد الفطر بصلاة العيد، حيث يجتمع المسلمون في المصليات والمساجد لأداء الصلاة المخصصة لهذا اليوم. وبعد الصلاة، يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات، ويتبادلون الزيارات والهدايا، كما يقومون بتناول وجبات الإفطار الخاصة بهذه المناسبة، والتي تتميز بتنوع وفخامة الأطعمة المقدمة.

تعتبر عيد الفطر المبارك فرصة للترابط الاجتماعي وتقوية العلاقات الأسرية والاجتماعية، ويُعتبر أيضًا فرصة للتبرع ومساعدة المحتاجين وتقديم الزكاة الفطرية لمن يحتاجها.

بالإضافة إلى ذلك، يمثل عيد الفطر المبارك نهاية شهر رمضان الكريم، وبداية لفترة جديدة من العطاء والبركة والتجديد الروحي، حيث يسعى المسلمون للمحافظة على القيم والأخلاق التي اكتسبوها خلال شهر رمضان وتطبيقها في حياتهم اليومية.

بهذه الطريقة، يعتبر عيد الفطر المبارك فرصة للفرح والاحتفال والتقرب إلى الله وتعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع المسلم.

اقرأ أيضا ..

وزارة التربية والتعليم تكلف المديريات والإدارات التعليمية بوضع جداول امتحانات الترم الثاني

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة حظر ارتداء النقاب بالمدارس والامتحانات.. قرارات هامة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة