الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة حظر ارتداء النقاب بالمدارس والامتحانات.. قرارات هامة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم الموجز نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الثللاثاء الموافق 26 مارس 2024 وتضمنت:

6 قرارات هامة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

6 قرارات هامة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قرارات عاجلة لتنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية وتتضمن النزاهة والعدالة والجودة في العملية التعلميمة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس ومنصف لجميع الطلبة دون وجود ظاهرة الغش.

ويستعرض "الموجز" قرارت وزير التربية والتعليم بشأن 2024 ونص قانون العقوبات عن الغش لمعرفة الطالب العواقب المترتبة على كل من يمارس ظاهرة الغش في الامتحانات.

رابط تسجيل الأكاديمية المهنية لترقيات المعلمين

رابط تسجيل الأكاديمية المهنية لترقيات المعلمين أصدر الأكاديمية المهنية للمعلمين قرارات عاجلة بشأن ترقيات المعلمين 2024 حيث أعلنت رسميًا عن تمديد فترة تنفيذ تدريب المعلمين الذين يشغلون مستوى وظيفتي "معلم" و"معلم أول" فقط لأولئك الذين لم يستكملوا التدريب.

وشددت الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن قرارات بضرورة حضور المعلمين الذين قدموا طلبات ترشيحهم للترقية في العام 2023-2024 في المديريات التعليمية، وذلك عن طريق الولوج إلى منصة المعلم عبر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين وحجز برنامج التطوير المهني اللازم للحصول على شهادة الصلاحية المطلوبة للترقية.

رضا حجازي ينعي نائبه للتعليم الفني: قدوة وطنية ومثالًا للإخلاص في العمل

رضا حجازي ينعي نائبه للتعليم الفني: قدوة وطنية ومثالًا للإخلاص في العمل نعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجميع العاملين في الوزارة، الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع مشاكل صحية خلال الأيام الماضية.

وشدد الدكتور رضا حجازي على أن الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني رحمه الله، كان قدوة وطنية ومثالًا للتفاني والإخلاص في العمل، حقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني، وعمل على تحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل من خلال تعزيز الشراكات الدولية واستيراد التجارب الناجحة إلى مصر.

طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة ينظمون حملة تطوعية للأنشطة الخيرية في رمضان (صور)

طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة ينظمون حملة تطوعية للأنشطة الخيرية في رمضان (صور) يواصل طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة جهودهم التطوعية بتكثيف انشطتهم الخيرية خلال شهر رمضان المبارك ، حيث قام أعضاء فريق جمعية علشانك يا بلدي بتجهيز وتوزيع الوجبات الساخنة للفئات الأولى بالرعاية في مناطق منشية فيصل والمنيل والعمرانية .

حقيقة حظر ارتداء النقاب بالمدارس والامتحانات 2024

حقيقة حظر ارتداء النقاب بالمدارس والامتحانات 2024 تساءل الكثيرين من رواد السوشيال ميديا حول حظر ارتداء النقاب في المدارس حيث يلتزم العديد من الطالبات بارتداء النقاب في المدارس نظرًا لمعتقداتهم الدينية حول أهميته وتتباين آراء الناس حول مدى تأييدهم لهذا القرار.

وقد آثار قرار حظر ارتداء النقاب في المدارس أو وقت الامتحانات جدلًا واسعًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي العام الماضي بعد قرار وزارة التربية والتعليم بحظر غطاء الوجه في الامتحانات والمدارس بصفة عامة.

طريقة الحصول على المواد التعليمية من منصة التعليم الإلكتروني

طريقة الحصول على المواد التعليمية من منصة التعليم الإلكتروني تُوفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منصة التعليم الإلكتروني التي تسمح للطلاب بمراجعة وتحميل المواد التعليمية والتدريبية عبر موقع الوزارة، ويتيح هذا النظام اختيار نوع المحتوى الذي يرغب الطالب في استعراضه، سواء كانت ملخصات أو مفاهيم أو أسئلة وشروحات للدروس المقدمة في الفصل الدراسي الثاني.

ويستعرض "الموجز" طريقة الحصول على المواد التعليمية من منصة التعليم الإلكتروني حي تأتي هذه المبادرة في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لتسهيل العملية التعليمية وتحسينها، وتنفيذاً لتوجيهات وزير التربية والتعليم بتوفير جميع المصادر التعليمية وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية.

اقرأ أيضا

تماثيل وتابلوهات آثرية.. تفاصيل سرقة ممتلكات وزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يبحث مع السفير الفرنسى التعاون فى مجال التعليم قبل الجامعي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة