الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة حظر ارتداء النقاب بالمدارس والامتحانات 2024

حظر ارتداء النقاب في المدارس
حظر ارتداء النقاب في المدارس

تساءل الكثيرين من رواد السوشيال ميديا حول حظر ارتداء النقاب في المدارس ، حيث يلتزم العديد من الطالبات بارتداء النقاب في المدارس نظرًا لمعتقداتهم الدينية حول أهميته وتتباين آراء الناس حول مدى تأييدهم لهذا القرار.

وقد آثار قرار حظر ارتداء النقاب في المدارس أو وقت الامتحانات جدلًا واسعًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي العام الماضي بعد قرار وزارة التربية والتعليم بحظر غطاء الوجه في الامتحانات والمدارس بصفة عامة.

حظر ارتداء النقاب في المدارس

وفي هذا السياق أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار العام الماضي يحدد مواصفات الزي المدرسي في مصر يلتزم به الطالب في بداية كل عام دراسي وقد تضمن هذا القرار حظر ارتداء النقاب في المدارس.

وأرسل القرار أيضًا عبر كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم إلى المديريات التعليمية في جميع المحافظات، ويُعتبر ارتداء غطاء الرأس اختياريًا للطالبات، وشريطة ألا يحجب الوجه وألا يحتوي على رسومات أو نماذج تعبر عن غطاء الشعر بشكل يتعارض مع ذلك.


قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص الزي المدرسي

وعلى المديريات التعليمية المختصة تحديد اللون الذي اعتمدته لغطاء الرأس، وتشدد الوزارة على أنه في حال ارتداء الطالبة للحجاب، يجب أن يكون ولي الأمر على علم بهذا الاختيار، وأن اختيار الطالبة لارتداء الحجاب يكون بناءً على رغبتها الشخصية دون أي ضغط أو إجبار من أي جهة أو شخص آخر غير ولي الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، يشدد القرار على ضرورة ارتداء زي موحد لطلاب وطالبات المدارس، وذلك وفقًا للمواصفات المحددة، يتألف الزي المدرسي للطلاب في المرحلة الابتدائية من مريلة وبنطلون.

هل تم منع النقاب في الأزهر

ولكن لم يصدر الأزهر الشريف أي تعليق رسمي على قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بحظر ارتداء النقاب في المدارس، ومع ذلك، نشر مقطع فيديو قديم يظهر فيه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وهو يعلق على موضوع النقاب، حيث قال: "النقاب ليس فرضًا ولا سنة ولا مندوبًا ولا مستحبًا، بل هو مباح وليس عليه ثواب ولا عقاب، وليس أمر شرعيًا، بل هو من الزينة مثله مثل الخاتم".

اقرأ أيضًا

الاوقاف : ليس من حقنا التعليق على قرار القضاء بحظر النقاب

أول تعليق من وزارة الأوقاف على حكم حظر النقاب بجامعة القاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة