الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:41 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم تكلف المديريات والإدارات التعليمية بوضع جداول امتحانات الترم الثاني

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار التعليم .. أكدت وزارة التربية والتعليم على أن جداول امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يتم وضعها من قبل المديريات التعليمية والإدارات المعنية، وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، قبل عيد الفطر في بعض الأحيان، وبعده في الأحيان الأخرى. وأشارت الوزارة إلى أنه يتم الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل الوزارة لبداية ونهاية الامتحانات.

مواعيد امتحانات النقل والشهادات الإعدادية

وفي هذا السياق، أرسلت الإدارة المركزية للتعليم العام الإدارة العامة للتعليم الثانوي التابعة لـ وزارة التربية والتعليم خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن المواعيد المقررة لامتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

وتقرر ما يلي:

  • وزارة التربية والتعليم : بدء امتحانات النقل والشهادات الإعدادية في يوم 8 مايو 2024، وتنتهي في 23 مايو 2024، مع مراعاة عدم عقد أية امتحانات خلال أيام أعياد الأخوة المسيحيين في أيام 4 و5 و6 و7 مايو.

  • وزارة التربية والتعليم : عقد امتحانات الدبلومات الفنية في الفترة من 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو 2024.

  • وزارة التربية والتعليم : امتحانات شهادة الثانوية العامة ستبدأ وفقًا للجدول المعلن من 10 يونيو 2024 وتنتهي في 20 يوليو 2024، مع اعتبار يومي 8 و9 يونيو أيام تحضيرية للجان سير الامتحانات.

وتعتبر امتحانات النقل من أهم الامتحانات في المراحل التعليمية، حيث تحدد مستقبل الطلاب وتأهلهم للانتقال إلى المراحل التعليمية التالية. تُجرى امتحانات النقل في نهاية العام الدراسي للصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي.

تُعلن وزارة التربية والتعليم في مصر عن جداول امتحانات النقل بشكل رسمي، وتوزع هذه الجداول إلى جميع المدارس والمديريات التعليمية. عادةً ما تكون هذه الامتحانات في شهر مايو أو يونيو من كل عام.

أهمية امتحانات النقل تكمن في تقييم مستوى الطلاب ومدى استيعابهم للمواد الدراسية وفهمهم للمفاهيم، وتحديد مدى جاهزيتهم للانتقال إلى المراحل التعليمية الأعلى.

يتم إعلان نتائج امتحانات النقل عادةً في وقت لاحق بعد انتهاء الامتحانات، وتكون هذه النتائج متاحة للطلاب عبر المدارس أو عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

تحظى امتحانات النقل بمتابعة كبيرة من قبل الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع بشكل عام، حيث تمثل فرصة لتقديم أفضل ما لديهم وتحقيق النجاح في مسار تعليمي مهم.

اقرأ أيضا ..

انفراد .. ننشر تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 .. التعليم تلتزم الصمت والمسربون : ادفع 7 ألاف جنيه وسيب الباقي علينا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة