الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:10 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم : تطبيق القوانين بشدة ومعاقبة أي طالب يتلفظ بالغش

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن صدور توجيهات حاسمة للمديريات والإدارات التعليمية لمكافحة ظاهرة الغش في امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

ووضعت وزارة التربية والتعليم تأكيدًا قويًا على تطبيق القوانين بشدة ومعاقبة أي طالب يتلفظ بالغش، وخاصة في امتحانات الشهادة الإعدادية، لتعكس التزامها بضمان نزاهة العملية التعليمية.

استخدام تقنية الباركود على أوراق الامتحان لتسهيل رصد الغشاشين

بالإضافة إلى ذلك، شددت وزارة التربية والتعليم على أهمية اتخاذ إجراءات عملية مثل استخدام تقنية الباركود على أوراق الامتحان لتسهيل رصد الغشاشين ومحاسبتهم بكفاءة. وفي سياق مراقبة لجان الامتحانات، فإنها أكدت على منع دخول الطلاب بأجهزة محمولة، مع التركيز على توعية الطلاب بمخاطر حيازة تلك الأجهزة داخل اللجان.

بالنسبة للجداول الزمنية للامتحانات، فقد قررت الوزارة بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية في تواريخ محددة مسبقًا، وهو ما يمكن أن يسهل على الطلاب التخطيط والاستعداد بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم بشدة على عدم تغيير جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة، وهو ما يسهل على الطلاب التركيز على استعدادهم لتلك الامتحانات الهامة دون أي انشغال غير ضروري.

امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية تُعتبر مرحلة هامة في حياة الطلاب، حيث تمثل نقطة تحول في مسار تعليمهم. هذه الامتحانات تهدف إلى تقييم مستوى الطلاب في المواد الأساسية والتي تمهد لمرحلة التعليم الثانوي. تشمل هذه المواد عادةً اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى مواد أخرى تتنوع حسب برنامج الدراسة في كل دولة.

تُجرى امتحانات الشهادة الإعدادية عادة في نهاية المرحلة الإعدادية من التعليم الأساسي، وتتطلب من الطلاب إظهار مستوى جيد من المعرفة والفهم في المواد المختلفة. نجاح الطالب في هذه الامتحانات يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مسار تعليمه المستقبلي وفرصه الوظيفية.

بالنظر إلى أهمية هذه الامتحانات، يقوم المعلمون والمدارس بتحضير الطلاب بشكل جيد لها من خلال توفير المواد الدراسية الضرورية وتقديم الدعم والإرشاد اللازم. ومن جانبها، تقوم الجهات التعليمية المسؤولة بوضع خطط وبرامج لإدارة الامتحانات بشكل فعّال وضمان نزاهتها وعدم وجود أي تلاعب أو غش.

اقرأ أيضا ..

التعليم تصدر قرارا بشأن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

أول تعليق من التعليم بشأن مد اجازة عيد الفطر 2024 لطلاب المدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة