الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:26 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تصدر قرارا بشأن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أتخذت وزارة التربية والتعليم قرارًا هامًا بخصوص تجهيز أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

القرار جاء بتنسيق الأسئلة من قبل اللجان المتخصصة على مستوى الإدارات التعليمية بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

كل مديرية تحدد مواعيد وجداول امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في الفترة من 8 إلى 23 مايو 2024، مع التأكيد على ضرورة أن تحدد كل مديرية المواعيد والجداول بمراعاة الإجازات الرسمية.

موعد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

ستُجرى امتحانات نهاية العام لـ صفوف النقل والشهادة الإعدادية بعد 15 يومًا من عودة الطلاب من إجازة عيد الفطر، التي بدأت في 9 أبريل للطلاب في جميع المدارس الحكومية والخاصة وستستمر حتى 14 أبريل. ويعود الطلاب إلى المدارس في 15 أبريل لاستكمال ما تبقى في الفصل الدراسي الثاني، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، ويحصل الطلاب والمعلمون على إجازة العيد في الفترة من التاسع إلى الرابع عشر من أبريل، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

امتحانات نهاية العام لصفوف النقل

وتُجرى امتحانات نهاية العام لصفوف النقل في نهاية الفصل الدراسي الثاني لتقييم أداء الطلاب وتحديد مستواهم في المواد المختلفة. تُعد هذه الامتحانات فرصة للطلاب لاختبار معرفتهم وفهمهم للمنهاج الدراسي، وتمثل أيضًا فرصة للمدرسين لتقييم تقدم الطلاب وتوجيههم نحو تحسين أدائهم.

تختلف هيئة ومواضيع امتحانات نهاية العام لصفوف النقل من دولة إلى أخرى، وتعتمد على مناهج الدراسة والمتطلبات التعليمية في كل بلد. عادةً ما تشمل هذه الامتحانات أسئلة متنوعة من مختلف المواد الدراسية التي يدرسها الطلاب خلال العام الدراسي.

تهدف امتحانات نهاية العام لصفوف النقل إلى تقييم مدى تحقيق الطلاب للأهداف التعليمية والمعرفية التي وضعتها المناهج الدراسية، وتوفير فرصة للطلاب لإظهار ما تعلموه خلال الفترة الدراسية. كما تساهم هذه الامتحانات في تقييم أداء المدارس والمعلمين وتحديد مستوى الجودة التعليمية في النظام التعليمي بشكل عام.

اقرأ أيضا

الأكاديمية المهنية للمعلمين تطالب المعلمين إنهاء إجراءات التدريب للترقي

تحذير لطلاب صفوف النقل.. عدم حضور اختبارات المهام الأدائية يمنعك من أداء امتحانات نهاية العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة