الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 08:12 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحذير لطلاب صفوف النقل.. عدم حضور اختبارات المهام الأدائية يمنعك من أداء امتحانات نهاية العام

امتحانات المهام الأدائية
امتحانات المهام الأدائية

أثار جدول امتحانات المهام الأدائية للصفوف الابتدائية جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث طالب بعض أولياء الأمور بإلغاء الامتحانات وعدم حضورها للاستعداد إلى امتحانات نهاية العام الدراسي ومراجعته حتى يتمكن الطلاب من تاديته بشكل جيد.

وفي هذا السياق قال الدكتور حسن شحاتة استاذ المناهج بجامعة عين شمس إن عدم حضور امتحانات المهام الأدائية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي يمنع الطالب من تأدية امتحانات نهاية العام الدراسي لافتًا إلى أنها عبارة عن امتحانات تدريية لا تتطلب جهدًا كبيرًا وتعتبر نقل آليًا حتى لا يتعرض التلميذ للفشل أو الإحباط.

امتحانات المهام الأدائية ونهاية العام الدراسي

وأشار أستاذ المناهج في تصريحات سابقة لـ "الموجز" إلى أن امتحانات المهام الأدائية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي هي عبارة عن امتحانات عملية بسيطة تُجرى قبل بدء الامتحانات التحريرية، وهي تهدف أيضًا إلى الحضور وليس الدرجات.

وأوضح أن هذه الامتحانات تكمل الامتحانات التحريرية وهي امتحانات نهاية العام الدراسي حيث لا يُجوز للطالب أداء الامتحان التحريري دون أداء امتحانات المهام الأدائية داخل المدرسة لافتًا إلى أن تقييم المعلمين هو الذي يساعد على تحديد مستوى الطلاب.

جدول امتحانات المهام الأدائية للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

- يوم الأربعاء 17 أبريل 2024: امتحان مادة التربية الدينية.

- يوم الخميس 18 أبريل 2024: امتحانات مادتي الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر ICT.

- يوم الأحد 21 أبريل 2024: امتحان مادة اللغة العربية.

- يوم الاثنين 22 أبريل 2024: امتحانات مادتي العلوم والساينس.

- يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024: امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

- يوم الأربعاء 24 أبريل 2024: امتحان مادة الرياضيات.

موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد امتحانات نهاية العام الدراسي للصفوف النقل بداية من يوم 8 مايو إلى يوم 23 و25 مايو المقبل حيث شددت الوزارة على عدم وضع الجدول إلا في هذه المواعيد المحددة ويختلف جدول امتحانات صفوف النقل باختلاف المحافظات.

اقرأ أيضًا

أستاذ مناهج يكشف حقيقة وجود امتحانات نهاية العام للصفوف الدراسية الأولى

ننشر جدول امتحانات المهام الأدائية والتقييم التشخيصي للصفوف من الأول حتى السادس الإبتدائي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة