الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

بعد تصدره للتريند.. حكايات محمد صبحي مع المسرح

محمد صبحي
محمد صبحي

تصدر اسم الفنان محمد صبحي تريند جوجل، وذلك بعد إعلانه عن تحضيره مسرحية جديدة بعنوان فارس يكشف المستور ستكون بطلتها الفنانة ميرنا وليد، من المقرر عرضها على مسرح مدينة سنبل، خلال الفترة المقبلة، حيث بدأت البروفات الخاصة بها خلال الأيام الماضية.

حكايات محمد صبحي مع المسرح

ابتعد النجم محمد صبحي خلال الفترة الماضية، عن المشاركة في الأعمال الدرامية، وركز أعماله في تقديمها على خشبة مسرحه "سنبل"، وكانت من إنتاجه، حيث قدم أربع مسرحيات هم "نجوم الظهر، عندما يحكم الأطفال العالم، عيلة اتعملها بلوك، ملك سيام".

وكشف محمد صبحى، في منشورًا له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن سبب عشقه الكبير للمسرح، حيث قال: "المسرح هو 90% من الهواء الذى اتنفسه بدونه أشعر أننى أعيش بلا أكسچين، فهو عشقي الأول والأخير في الفن".

وقال محمد صبحي أيضًا في مؤتمر صحفي سابق له أنه يتنازل أحياناً عن معظم أجره لكي ينفق على الأعمال التي يقدمها، حتى تخرج للجمهور بشكلٍ متميز، مُوضحًا:"أتقاضى ثلث الأجر في أوقاتٍ كثيرة، لحبي الشديد للفن".

وأكد محمد صبحي أنه اتخذ قرار الابتعاد عن الساحة الفنية والتركيز على الأعمال المسرحية فقط، وهذا يعود لرغبته الشديدة في خروج العمل الفني إلى الجمهور بشكل جيد، لافتاً أنه تلقى عروضاً
مسرحية خارج مصر لكنه رفضها، مُتابعًا:"المسرحية تحتاج لديكورات وتصميمات استعراضية ضخمة جداً، ومن الصعب تنفيذها خارج مسرحه".

وكان الفنان محمد صبحي، قد كشف مؤخرًا سبب عدم عرض أي من مسرحياته على التلفزيون، وذلك خلال بث مباشر له عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك، قال خلاله:" أنا دعيت ربنا مبقاش أعظم ممثل ولا فنان يكفي أني أكون مختلف وربنا حققلي دا في مشواري الفني، ولكن القنوات مش بتعرض مسرحياتي وأنا مقدرش أفرض عليهم عرض الأعمال ويمكن بيشوفوا أن مسرحياتي محترمة زيادة عن اللزوم ومش هتجيب مشاهدات ولا يليق تقديمها وعايزين التفاهات والسخافات".

سبب ابتعاد محمد صبحي عن السينما

وكان الفنان محمد صبحي، أعلن مؤخرًا توقفه عن السينما، قبل أن يتجه للمسرح ويصب كل تركيزه عليه، وقال في تصريحات صحفية له إنه اتخذ هذا القرار لرغبته في عدم المشاركة في أفلام المقاولات، قائلاً:"لم أفشل في السينما، فقد قدمت 23 فيلماً لم أندم على أحدها، ولكن عندما وجدت أنني سأشارك في أفلام المقاولات وأحصل على رواتب ضخمة لمجرد استغلال اسمي توقفت عن العمل في السينما، بدلًا من أن أبيع نفسي".

وكان الفنان محمد صبحي، قدم آخر أفلامه عام 1978، مؤكداً على رغبته الشديدة في العودة للسينما، لكنه لم يجد ما يشجعه على العودة إليها، قائلاً:" أريد الرجوع مرة أخرى لكني لم أجد ضالتي بعد".

حقيقة ندم محمد صبحي على تركه للسينما

وكان محمد صبحي، قال في ندوة سابقة له بمعرض الكتاب،إنه لم يندم مُطلقاً على تركه للسينما، لأنه يرفض أن يكون هدف الفن الترفيه فقط، مُعلقًا:"أرفض أن يكون الفن للترفيه فقط، ولذلك اكتفيت بأن أقدم ما يفيد الناس في التليفزيون والمسرح".

اقرأ أيضًا:

سر تصدر محمد صبحي للتريند.. تفاصيل

ميرنا وليد تشارك محمد صبحي في مسرحية فارس والمستور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.