الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

شكل ثنائية فنية ناجحة مع سعاد نصر.. أبرز المعلومات عن محمد صبحي في عيد ميلاده

محمد صبحي
محمد صبحي

يحتفل اليوم النجم محمد صبحي، بمناسبة عيد ميلاده، وهو يعتبر من أهم نجوم الفن في مصر، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات والمحطات في حياته.

قدم النجم محمد صبحي، خلال مشواره الفني، العديد من الشخصيات الهامة مثل ونيس، وأونكل زيزو حبيبي، وسنبل، والعديد من الشخصيات التي مازالت محفورة في وجدان جمهوره بالرغم من مرور سنوات عديدة عليها.

سبب عدم احتفال محمد صبحي بعيد ميلاده

ولا يحتفل محمد صبحي الاحتفال بعيد ميلاده منذ 18 من عمره، وقال في تصريحات تليفزيونية، إن ابنته هي السبب في ذلك، بسبب يوم ميلادها الذي تصادف معه، قائلاً:"لما اتولدت عائشة ابنتي يوم 3/3 وأصريت على هذا اليوم وكنت بدعي ربنا تتولد فيه، ومكنتش واخد بالي أنها دمرتني، فبقى أي عيد ميلاد ليها هي، واستحوذت على كل الهدايا".

محمد صبحي من مواليد محافظة القاهرة، كانت أسرته متوسطة الحال، ومنذ طفولتها كانت له ميولاً فنية، فأحب أن ينمي موهبته، والتحق بالمعهد الفنون المسرحية، و في عام 1971م تخرج في قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وساعده ذلك للعمل كمعيد بالمعهد، فقد استمر لمدة 15 عامًا في دراسة المسرح، وكانت بدايته بأدوار صغيرة، حيث عمل كومبارس لمدة سبع سنوات في عدة أعمال أمام كبار النجوم، منهم عبدالله غيث الذي تعلم منه الكثير على حد وصفه، وكان إضافة له في مشواره الفني، وبالرغم من صغر حجم أدواره

الإ أنه استطاع أن يخطف الأنظار لموهبته، وكانت بدايته الحقيقية في مسرحية "انتهى الدرس يا غبي" التي انتجت عام 1975.

وفي عام 1975 أيضًا، قدم دوره الشهير في فيلم الكرنك، ولم يكن أول عمل سينمائياً له، لكنه كان بمثابة انطلاقة له،وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم تألق محمد صبحي في السينما، وقدمه بعده عدة أفلام وهم بالوالدين إحسانًا، وفيفا زلاطا وأونكل زيزو حبيبي، والعميل رقم ١٣، ووراء الشمس، وهنا القاهرة وعلى بيه مظهر و٤٠ حرامي، وغيرها،

وعلى الرغم من نجاحه الكبير في السينما، إلا أن المسرح هو العشق الأكبر بالنسبة له، حيث تربطه به علاقة قوية، ولا يمكن أن يبتعد عنه، حيث يشعر أنه “بلا أكسجين”، إذا ابتعد عنه.

آخر أعماله المسرحية

ويعتبر آخر أعمال محمد صبحي المسرحية هي “عيلة اتعملها بلوك" التي عرضت آخر عروضها في عام 2023 ، ومسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك" وهي من إخراجه وبطولته، بمشاركة فرقة "استوديو الممثل" وفاء صادق، حمدي السيد، كمال عطية، مصطفى يوسف، محمد يوسف، محمد سعيد، رحاب حسين، داليا حسن، منة طارق، ليلى فوزي، محمود أبو هيبة، محمد شوقي طنطاوي، انجيليكا أيمن، مايكل وليم.

أعمال محمد صبحي ولينين الرملي

وتعد تعاون محمد صبحي ولينين الرملي من أبرز الثنائيات الفنية، فقد تعاون معه فرقة "ستوديو 80" عام 1980، وقدما معاً مجموعة من المسرحيات الناجحة مثل: الجوكر، وأنت حر، والهمجي، وتخاريف.

مسلسل يوميات ونيس

ويعتبر مسلسل يوميات ونيس، أنجح أعماله الدرامية، حيث ارتبط الجمهور بكافة أجزاؤه، وأيضاً بشخصيات العمل جمعهما لاسيما"ونيس و مايسة"، حيث كانوا مثالًا جيداً يحتذى به في التربية الصحيحة، وكان العمل يقدم الكثير من الأفكار التربوية التي ساهمت في تنشئة العديد من الأجيال، وساهمت في تشكيل وعيهم، نظراً لتضمنه الجوانب الإيجابية في المجتمع.

أعمال محمد صبحي وسعاد نصر

وشكل محمد صبحي ثنائية فنية ناجحة مع الفنانة الراحلة سعاد نصر، حيث قدما معاً العديد من الأعمال الناجحة، وكانت بينهما كيمياء واضحة، ومن أشهر أعمالهم سنبل ورحلة المليون ومسرحية الهمجي وسلسلة يوميات ونيس، وأيضاً فيلم "هنا القاهرة" عام ١٩٨٢.

اقرأ أيضاً:

محمد صبحي: المثلية الجنسية ضد قانون الطبيعة.. وهما في النهاية بشر

محمد صبحي يفتتح مسرحيته الجديدة ”عيلة اتعملها بلوك”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة