الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة الحكومة.. قائمة بـ أسعار الخبز السياحي الجديد ووزن الرغيف

سعر الخبز السياحي الجديد
سعر الخبز السياحي الجديد

سعر الخبز السياحي الجديد.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك البحث العالمي جوجل خلال الأيام الماضية، عقب إعلان الحكومة الموافقة على اقتراحات شعبة المخابز باتحاد الغرف خفض سعر الخبز السياحي ووزن الرغيف وأيضًا الفينو.

كم سعر رغيف العيش السياحي؟

كم سعر رغيف العيش السياحي؟ وبدوره، علق طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، على قرار خفض أسعار الخبز السياحي، كاشفًا عن قائمة بـ سعر الخبز السياحي الجديد وهي كالتالي:

  • سعر الخبز السياحي زنة 80 جراما يصل لـ جنيه ونصف.
  • سعر الخبز السياحي زنة 40 جراما يبلغ 75 قرشا.
  • سعر الخبز السياحي زنة 25 جراما سيكون 50 قرشا.

أسعار الفينو الجديدة

أما بالنسبة لما يتعلق بـ أسعار الفينو الجديدة فقد أشار إلى أن زنة 35 جراما سيكون بجنيه، ووزن 70 جراما سيكون بجنيه ونصف.

وأشار رئيس غرفة صناعة الحبوب إلى أن استقرار سعر الصرف تسبب في وجود سقف لأسعار السلع الأساسية، موضحًا أن القمح يعتبر بورصة عالمية فسعره يجب أن يكون محددًا، وكل وقت له سعر، ولكن مع استقرار سعر الصرف يختلف الأمر ويتسبب في ثبات السعر الرسمي للقمح.

وأوضح أيضًا أن سعر طن الدقيق لا يتعدى 16 ألف جنيه، لكي يتم توفير الخبز السياحي بسعر جيد، وهو ما سيوفر نحو 30% من السعر السائد، لافتًا إلى أنه بعد الاجتماع مع وزير التموين اتفقا على أن يكون سعر رغيف الخبز السياحي كالتالي:

سعر رغيف الخبز السياحي

  • سعر الرغيف وزن 80 جراما 1.5 جنيه.
  • سعر الرغيف وزن 40 جراما 75 قرشا.
  • سعر الرغيف الفينو الصغير وزن 35 جراما بسعر جنيها واحدا.
  • سعر الرغيف الفينو وزن 70 جراما بسعر 1.5 جنيه.

وبدوره، أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية، أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية أن يشعر المواطن بجهود خفض الأسعار، موضحًا أن انخفاض الأسعار سيصل إلى 30%، لافتًا إلى وجود استقرار في أسعار السلع حاليًا.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الاستقرار في أسعار السلع وخلق فرص العمل وأن هناك حصر كامل للأسعار وانخفاضها، والاتجاه العام أن هناك انخفاض 27% للسلع العامة، وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

إقرأ أيضًا:

اعرف مصير العيش المدعم في مصر بعد انخفاض سعر الخبز السياحي

الفينو بجنيه.. قائمة بـ أسعار الخبز السياحي بعد تراجعه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.