الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اعرف مصير العيش المدعم في مصر بعد انخفاض سعر الخبز السياحي

مصير العيش المدعم في مصر
مصير العيش المدعم في مصر

مصير العيش المدعم في مصر.. تنفيذًا لتوجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرف التجارية، بدأت جميع المخابز على مستوى محافظات الجمهورية الالتزام بوزن رغيف العيش وقائمة أسعار الخبز السياحي الرسمية المعلنة التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع شعبة المخابز.

أسعار الخبز السياحي

وفي هذا الصدد، تساءل العديد من المواطنين عن مصير العيش المدعم في مصر، خاصة بعد تطبيق قرار انخفاض أسعار الخبز السياحي، حيث أعلن عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف، في وقت سابق، أنه تم صدور توجيهات لجميع الأفران في مختلفة المحافظات بتخفيض أسعار العيش السياحي خلال الفترة الراهنة، على أن يتم التطبيق والعمل بهذا القرار بداية من أمس الأربعاء 17 أبريل 2024، وتكون الأسعار الجديدة على النحو التالي:

أسعار الخبز السياحي الجديدة

  • 50 قرشًا سعر رغيف العيش السياحي وزن 25 جراما.
  • 75 قرشًا سعر رغيف العيش السياحي وزن 40 جراما.
  • 150 قرشا سعر رغيف العيش السياحي وزن 80 جراما.

مصير الخبز المدعم

وفي ظل التساؤل الذ سيطر على الشارع المصري حول مصير رغيف الخبز المدعم، والذي تقوم الحكومة بتقديمه للمواطنين بدعم يتجاوز الـ80 مليار جنيه، أكد رئيس شعبة المخابز، أنه لا توجد أي نية للمساس برغيف الخبز المدعم في الفترة الراهنة.

وأقر عبد الله غراب، بالتخفيضات التي لاحقت أسعار الدقيق في مصر خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه بموجب هذا الانخفاض تم التوجيه بضرورة انخفاض أسعار الخبز السياحي، بعد تعليمات وزير التموين بذلك.

وبدوره، أكد طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، في تصريحات له، أن وزن العيش السياحي سيظل ثابتا مع خفض سعره بقيمة تصل إلى 35%، لافتا إلى أن من الوارد أن يصبح سعر الخبز السياحي حرا بشكل كامل ويكون سعره متأرجحًا من شهر لآخر.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الحبوب خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأشهر المقبلة ستشهد خفض أسعار الخبز لا سيما مع جني محصول القمح الفترة المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأكد أنه خلال أيام سيتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة، لافتًا إلى أن مهمة اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا وأن انعقادها سيكون شهريًا.

وأوضح أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الـ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وأنه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

إقرأ أيضًا:

الفينو بجنيه.. قائمة بـ أسعار الخبز السياحي بعد تراجعه

تراجع أسعار الخبز السياحي في مصر.. اعرف سعر الرغيف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.