الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اعتقال السعدني.. قصة حذف مشاهد صلاح السعدني في خلي بالك من زوزو ومنعه من التمثيل

صلاح السعدني
صلاح السعدني

رحل اليوم عن عالمنا الفنان الكبير صلاح السعدني والذي عاني من مرض الزهايمر لسنوات، وقدم العديد من الأعمال الفنية الكبيرة حيث وصل عدد أعماله إلي أكثر من 170 عمل، ما بين سينما ودراما ومسرح.

منع صلاح السعدني من التمثيل


وواجه الفنان صلاح السعدني اضطهاد ومنع من التمثيل لمدة سنتين بسبب اراء شقيقه الكاتب الساخر محمود السعدني، واعتقاله،
وقال أكرم السعدني نجل محمود السعدني، في لقاء تلفزيوني سابق له أن صلاح السعدني مُنع من التمثيل فترة كبيرة جدًا، وذلك بسبب اعتقال شقيقه الكاتب محمود السعدني، وظل لمدة عامان، وصدر حينها قرار برفد الفنان صلاح السعدني من الإتحاد الإشتراكى العربي، وهو ليس عضوا من الاساس في هذا الإتحاد.

حقيقة حذف مشاهد صلاح السعدني من فيلم خلي بالك من زوزو

و قالت هالة السعدني، ابنة الكاتب الراحل محمود السعدني أيضا أنه في فيلم خلي بالك من زوزو في المشهد قبل الأخير من العمل وهو مشهد محاكمة زوزو ظهر في لقطة، وهو كان ممنوع من التمثيل في الأساس في هذا الوقت.

وأوضح الفنان قيس عبد الفتاح خلال استضافته في برنامج "الستات"، والذي تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة عبر قناة النهار حقيقة حذف مشاهد الفنان صلاح السعدني من العمل، وقال إنه كان موجود في الفيلم وصور مشاهد في العمل بالفعل.

واكمل حديثه وقال أثناء تصوير مشهد في الجامعة بين سعاد حسني وبينه وصلاح السعدني عرف المخرج حسن الإمام إن صلاح غير موجود في إسكندرية، فطلب من شاب كان ممثل في مسرح الجامعة أن يكمل الدور، وقاموا بعدها بحذف شغل صلاح السعدني، والذي جسد الشخصية هو الفنان محمد متولي، والذي أصبح نجم بعدها.

اقرأ المزيد:

هل أنهى الزهايمر حياة صلاح السعدني الفنية؟.. إليك الإجابة

يسرا تكشف سر غيابها عن جنازة الراحل صلاح السعدني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.