الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:29 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تستعيد كارت شحن عداد الكهرباء بعد ضياعه؟.. بـ3 خطوات فقط

طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024
طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024

طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024.. تصدرت تلك الكلمات محركات البحث خلال الساعات الماصية، إذ يبخث الكثيرون عن طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024.

وخلال السطور التالية، تحرص الموجز على رصد طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024، بكافة الطرق المتعددة التي سبق وأعلن عنها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الذي يحرص باستمرار على تقديم بعض النصائح للحفاظ على سلامة الأسرة.

طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024

ونعرض معكم خلال التقرير التالي خطوات استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024 بعد فقدانه، خاصة إذا لم يكن مسجلًا باسم المشترك، وأيضَا في حالة غياب أو عدم إتاحة توافر المالك الأصلي للعداد لمساعد المشترك على استخراج بدل فاقد للكارت، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024

خطوات استعادة كارت شحن عداد الكهرباء 2024

  • على المواطن المقيم في الوحدة الذي لديه عداد مسبق الدفع باسمه أو ليس باسمه، التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع وبنفس تاريخ الفقد.

  • بعد ذلك التوجه إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد ومعه إيصال برقم محضر الفقد، لتقديمه إلى الإدارة الهندسية لشركة الكهرباء ومعه مايثبت علاقته بالعين المركب بها العداد ( عقد ملكية أو عقد ايجار موثق).

  • ويتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم إذا كان يوجد به رصيد بنفس القيمة التي كانت في الكارت المفقود، أما إذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذه الحالة، يحتاج الكارت الي تفعيل الرصيد علي الشبكة ويسلم العميل الكارت الجديد بعد 24 ساعة .

خدمة شحن العدادات مسبوقة الدفع

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، سبق وأطلقت بشكل رسمي خدمة شحن العدادات مسبوقة الدفع باستخدام تقنية Nfc من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول إلى عداد الكهرباء من أي مكان وفي أي وقت، كما تم توفير الكروت الجديدة التي تدعم خاصية Nfc بجميع شركات توزيع الكهرباء الــ9 على مستوى الجمهورية.

وخاصية NFC توجد في معظم الهواتف الذكية الحديثة عبارة عن شريحة إلكترونية متواجدة في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائرة نصف قطرها قرابة 4 سم، ويتمكن كل من الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيًا كان حجمها، والقيام بعدة مهام، دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحة، أو إنترنت واي فاي.

إقرأ أيضًا:

موعد تدريبات الشركة القابضة للكهرباء 2024.. طريقة التقديم والأوراق المطلوبة

احذر في الصيف.. عادات خاطئة تؤدي لرفع قيمة فاتورة الكهرباء 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة